Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

أوكرانيا تصر على عقد قمة للسلام دون مشاركة روسيا

حماك||محمد عبد المحسن

لم يسهم مرور أكثر من عامين على بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا، جراء سعي الأخيرة إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، دون رغبة روسيا، التي ترفض الأمر بالكامل، وتهدد باللجوء إلى الخيار النووي، بعد تردّد وجود قوات تتبع الناتو في صفوف الجيش الأوكراني.

أوكرانيا ترفض دعوة روسيا إلى قمة للسلام

أكد نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، إيغور غوفكفا، أن بلاده تدرس عقد قمة السلام الأولى لحل القضية الأوكرانية “حصرا دون مشاركة روسيا”، موضحا أن “السلطات الأوكرانية تسمح بمشاركة موسكو في القمة الثانية بشروط معينة”. وأضاف المسؤول الأوكراني أن “أوكرانيا لديها موقف واضح للغاية، وهو لا يتغير، على الرغم من التصريحات التي تم الإدلاء بها، بالمناسبة، ليس هناك الكثير منها، لكنها موجودة بالفعل، وهو أن روسيا يجب أن تشارك بالفعل في هذه المرحلة في بعض الصيغ التي تتعلق بالقمة”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تعلق على عدم دعوتها إلى قمة السلام

تعليقا على تجاهل روسيا وعدم دعوتها إلى القمة المرتقبة للسلام في سويسرا، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في حديث مع قناة “روسيا 1″، عن قادة الغرب “لديهم فكرة لعقد اجتماع آخر في سويسرا، وليس لدعوتنا، وفي هذا الاجتماع سيحاولون استكمال “صيغة زيلينسكي” بأكملها، وإعطائها شكلاً نهائيًا وغير قابل للنقض وغير قابل للتغيير”. وكان لافروف قد اتهم الغرب من قبل بعدم الجدية في السعي لحل الأزمة الروسية الأوكرانية من خلال التفاوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى