Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

رئيس الحكومة الفلسطينية: فرصة تأسيس دولة فلسطينية لم تزل قائمة

حماك||محمد عبد المحسن

تبدي الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، قبولا لفكرة الدفع بحل الدولتين، بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة وكاملة العضوية في الأمم المتحدة، وهو ما تؤيّده العديد من كبرى القوى الفاعلة في العالم، مثل بريطانيا وفرنسا، برغم تحذير الاحتلال الإسرائيلي من الاعتراف أحادي الجانب باستقلالية فلسطين.

وفي أعقاب إعلان الحكومة الفلسطينية استقالتها، في ظل الأوضاع الجديدة التي فرضها عدوان الاحتلال على قطاع غزة، اجتمع ممثلون من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس في موسكو، تلبية لدعوة رسمية من الكرملين؛ للتباحث عن كيفية تشكيل حكومة وحدة وطنية. وقد أعلنت حماس أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين، مشددة على أهمية الربط بين قطاع غزة والضفة الغربية في دولة موحّدة.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبه، صرّح رئيس وزراء السلطة الفلسطينية في حكومة تصريف الأعمال، محمد اشتية، بأن تأسيس دولة فلسطينية مستقلة ليس مستبعدا، قائلا إن “هناك فرصة لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 1967 وعاصمتها القدس”. وأضاف أن “هناك فرصة لنضع حدا للفظائع الإسرائيلية، وفرصة لنضع حداً لمعاناة الفلسطينيين”، مؤكدا استعداده بالتعامل مع “المملكة العربية السعودية، ومع الولايات المتحدة، ومع أوروبا والمجتمع الدولي، لعدم ضياع أي فرصة”.

وأضاف اشتية أن “اليوم التالي بعد الحرب يجب أن يدور حول شيء واحد، وهو إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة، والتي تعيش جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى