Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

رسميا.. 4 مترشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في مصر

حماك||محمد عبد المحسن

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، اليوم الخميس، القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها بين 1و3 ديسمبر المقبل في الخارج و10 و12 ديسمبر في الداخل، محددة 4 مترشحين هم الذين استوفوا شروط الترشح، ويمكن البدء فعليا في حملاتهم الدعائية، استعدادا ليوم الحسم الشهر المقبل. وتأتي تلك الخطوة بعد أن فتحت الهيئة باب الترشح للانتخابات في الفترة ما بين 5 و14 أكتوبر الفائت.

أسماء المترشحين الأربعة ورموزهم الانتخابية

وفقا لبيان الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن المترشحين الأربعة المقرر خوض الانتخابات الرئاسية المصرية هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورمزه الانتخابي النجمة، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، ورمزه الشمس، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، ورمزه النخلة، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ورمزه السلم.

تابع الموقع على منصة إكس

شروط الدستور المصري للترشح للرئاسة

يشترط الدستور المصري، من أجل قبول أوراق أحد المترشحين للرئاسة، أن يحص على تزكية ما لا يقل عن 20 نائبا في البرلمان، أو توكيلات من 25 ألف مواطن من 15 محافظة مختلفة، وفي تلك الشروط ما أعاق العديد من الراغبين في الترشح عن استكمال أوراقهم، ومنهم المعارض الشاب، أحمد الطنطاوي، الذي أحيل إلى المحكمة الجنائية بتهمة ” تداول أوراق تخص الانتخابات الرئاسية من دون إذن السلطات”، نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط السعودية.

وتنعقد الانتخابات الرئاسية المصرية في خضم انشغال السلطات الحاكمة بملف الحدود الشرقية للبلاد، التي تتعرض لتهديد أمني كبير، مع استمرار الصراع في قطاع غزة لما يزيد عن شهر، ومساعي الاحتلال الإسرائيلي إلى تهجير أهالي القطاع إلى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى