Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا: التفاوض مع أوكرانيا لا يعني إيقاف العمل العسكري

حماك||محمد عبد المحسن

تزداد الأزمة الأوكرانية استفحالا بمرور الوقت، مع تقليص الغرب إمداداته من الدعم العسكري، بعد إيقانه بهزيمة أوكرانيا أمام روسيا، في الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما اعتبرته روسيا تهديدا لأمنها القومي، خاصة في حال إرسال الناتو قوات لمواجهتها في صفوف الجيش الأوكراني. وبرغم امتناع الناتو عن إرسال قوات لدعم أوكرانيا، تجنبا للرد الروسي، فهناك تحذيرات من التأخر في دعمها بالسلاح.

روسيا تنتقد عد سعي أوكرانيا للتفاوض

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، بأن بلاده لم تجد من أوكرانيا جدية في السعي إلى التفاوض السلمي لإنهاء الحرب، خاصة بعد أن تجاهلت روسيا عند دعوتها إلى مؤتمر للسلام في سويسرا، وهو ما اعتبرته روسيا عبثا.

تابع الموقع على منصة إكس

لافروف: لن نوقف الحرب حتى في حالة الخوض في مفاوضات مع أوكرانيا

صرّح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مقابلة مع المحطات الإذاعية الروسية “راديو سبوتنيك” و”كومسومولسكايا برافدا” و”غوفوريت موسكفا” بقوله “كما يذكرنا دائماً الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نفضل دائماً المفاوضات على المنازعات والحروب”، مضيفًا أنه في حال حصول أي مفاوضات بشأن أوكرانيا، فذلك لن يوقف الأعمال العسكرية الروسية”.

وأضاف لافروف أن “روسيا تشير إلى استعدادها للمفاوضات، وهذا صحيح، لكن المحادثات مع فلاديمير زيلينسكي لا معنى لها، بما في ذلك لأن أسياده يخشون فقدان هيمنتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى