Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دوليشـؤون خارجية

روسيا تحذر من مغبة اشتعال حرب بين القوى النووية

حماك||محمد عبد المحسن

مع ازدياد حالة التوتر التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة، لا سيما في المنطقة العربية، بشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، واستمرار التصعيد بين جماعة الحوثيين والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في اليمن، تزداد التوقعات بإمكانية اشتعال حرب عالمية جديدة، وهو ما حذر منه دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الرئاسية، حيث أفاد بأن “تلك الحرب إن بدأت لن تكون مثل الحربين العالميتين الأولى والثانية. لقد كانت تلك فظيعة، لكن هذه ستكون أكبر بكثير”.

نشاط نووي روسي ملحوظ

تزعم روسيا أنها تريد إنهاء حربها مع أوكرانيا، لكن إصرار الأخيرة على تلقي الدعم العسكري الغربي يعرقل مساعي التفاوض. من ناحية أخرى، تواصل روسيا تعاونها في مجال تطوير السلاح النووي مع كوريا الشمالية، حتى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التابعة للأمم المتحدة، أعلنت وجود مؤشرات على أن مفاعلا نوويا جديدا في مجمع يونغبيون في كوريا الشمالية بدأ فعليا في العمل.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تحذر من حرب نووية محتملة

أفاد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، غينادي غاتيلوف، اليوم الخميس، بأن تصعيد الولايات المتحدة وحلف الناتو في أوكرانيا من شأنه التعجيل باندلاع حرب نووية. فقد قال غاتيلوف إنه “في الوقت الحالي، تأتي المخاطر الأكثر حدة ذات الطبيعة الاستراتيجية من التزام أمريكا وحلف شمال الأطلسي بتصعيد الأزمة الأوكرانية، وهي محفوفة بالانزلاق إلى صراع عسكري مباشر بين القوى النووية مع عواقب كارثية”. وأضاف “نذكركم بأن هذه القاعدة الأساسية تم تأكيدها بمبادرة من روسيا في البيان المشترك لقادة الدول النووية الخمس بشأن عدم جواز الحرب النووية، ومنع سباق التسلح، بتاريخ 3 يناير 2022، وندعو جميع الدول الخمس متابعة الالتزامات التي تعهدت بها، وفقا للبيان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى