Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا تقدّر دعوة بابا الفاتيكان أوكرانيا إلى إيقاف الحرب

حماك||محمد عبد المحسن

اعتبر مراقبون أن اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، في 24 فبراير 2022م، على خلفية رفض روسيا سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، بمثابة الشرارة الأولى للحرب العالمية الثالثة، خاصة بعد تهديد روسيا بشن حرب نووية، في حال تدخّل قوات الناتو لمواجهتها في صفوف الجيش الأوكراني؛ وفي ذلك ما يستدعي توخي الحذر قبل انفلات الأمور وخروجها من نصابها، باتساع رقعة الصراع في العالم.

بابا الفاتيكان يدعو أوكرانيا إلى رفع الراية البيضاء.. والأخيرة تتهكم!

من جانبه، دعا البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، في مقابلة تلفزيونية مع إذاعة “آر إس آي” السويسرية، أوكرانيا إلى إيقاف الحرب والخوض في مفاوضات للسلام، بقوله “أعتقد أن الأقوى هو من يرى الوضع من زاوية أفضل، ومن يفكر في الناس، ومن لديه الشجاعة لرفع الراية البيضاء والتفاوض”. غير أن وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، تهكّم على دعوة بابا الفاتيكان، برده الساخر “علمنا أصفر وأزرق ولن نرفع أي أعلام أخرى أبدا”.

تابع الموقع على منصة إكس

روسيا تعلق على دعوة بابا الفاتيكان

واعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن دعوة البابا فرانسيس دعوة هامة ومناسبة، حيث قالت إن “هذا موقف مهم حقًا، وفي رأيي، موقف أساسي بشكل عام يتناسب مع الفصل التاريخي الضروري. ليس من المستغرب أن الدعوة الأخيرة من البابا على خلفية محاولات تشكيل تحالف مناهض لروسيا من دول الغرب المستعدة، كما يقولون، لإرسال قوات إلى أوكرانيا، تسببت في رد فعل عنيف وحشي. لقد عبر البابا فقط عما كان واضحا منذ البداية للعديد من الأشخاص الذين يفكرون بواقعية”. وأضافت أن بلادها تأمل أن يستمع المجتمع الدولي لدعوة بابا الفاتيكان، حقنا للدماء وإنهاء للصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى