Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا: حربنا مع أوكرانيا تحول إلى حرب مع الغرب بأكمله

حماك||محمد عبد المحسن

تقترب الحرب الروسية الأوكرانية من إتمام عامها الثاني، دون أي حل لإنهائها يلوح في الأفق، حيث تصر أوكرانيا على مواصلة الحرب، برغم ما يلحق بها من خسائر فادحة على كافة المستويات، وبرغم ضعف موقفها، بعد تقليص الغرب مساعداته العسكرية لها؛ إيقانا منه بانتصار روسيا في نهاية المطاف.

محاولات غربية لمواصلة دعم أوكرانيا برغم التحديات

اتخذ الاتحاد الأوروبي قبل أيام قرارا بتحويل عائدات أصول روسيا المجمدة في دوله إلى أوكرانيا، في صورة مساعدات عسكرية. من ناحية أخرى، طرحت الإدارة الأمريكية مشروع قانون لتقديم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 60,6 مليار دولار، وقد صوت مجلس الشيوخ لصالح المشروع. ومع ذلك، فقد هدد رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، بعدم الموافقة على المشروع، قائلا إن “المجلس الذي يقوده الجمهوريون لن يضطر إلى إقرار مشروع قانون للمساعدات الخارجية يعارضه معظم أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين ولا يفعل شيئا لتأمين حدودنا”.

تابع الموقع على منصة إكس

الكرملين: الغرب شن حربا علينا منذ غزو أوكرانيا

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على هامش منتدى “تقنيات المستقبل”، بأن بلاده تعرضت لحرب شعواء من قِبل الغرب، منذ بدء الحرب مع أوكرانيا، حيث قال “تم إطلاق عملية عسكرية خاصة ضد أوكرانيا، وبمرور الوقت، اتخذت شكل حرب ضد الغرب الجماعي. حرب تشارك فيها بلدان الغرب مجتمعة، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل مباشر في هذا الصراع، وبالتالي من الممكن، أن يؤدي ذلك إلى أن العملية ستستغرق وقتا أطول قليلا”. وأضاف أن “العملية العسكرية الخاصة لن تغير مسار الأهداف، بل ستستمر حتى يتم الانتهاء من جميع المهام الموكلة إليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى