Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

روسيا: هجوم أوكرانيا على محطة زابورجيه النووية يهدد أمن أوروبا

حماك||محمد عبد المحسن

لم تنجح الجهود الدبلوماسية إلى الآن في حلحلة الأزمة المتفجرة بين روسيا وأوكرانيا، التي تفاقمت بسعي الأخيرة إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، وهو ما وجدته روسيا تهديدا لأمنها القومي، حيث تهدد باستخدام السلاح النووي في حربها مع أوكرانيا، إذا ما أقدم الناتو فعليا على إرسال قوات لدعم أوكرانيا ضدها، وهو ما كثر الحديث عن أهميته في ظل التراجع الميداني للجيش الأوكراني.

من ناحية أخرى، أدانت روسيا أكثر من مرة استهداف أوكرانيا لمحطة زابوروجيه النووية، حيث اعتبرته بمثابة تهديد نووي، وإن لم يسفر الهجوم على أضرار تُذكر.

تابع الموقع على منصة إكس

من جانبه، صرّح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن روسيا ستركز، خلال الجلسة الخاصة لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، على إدانة الهجوم الأوكراني على محطة زابوروجيه، قائلا إن “جلسة خاصة لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستعقد اليوم في فيينا، وإن روسيا ستستخدم هذا المنبر لفضح الطبيعة الإجرامية لأنشطة كييف الإرهابية تجاه هذه المنشأة عالية الأهمية”.

وأضاف “إننا ندعو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أن يسمي الأشياء بأسمائها الحقيقية. لا يمكن المواربة والتلاعب بالألفاظ بأن تقول إن الهجمات على محطة زابوروجيه النووية غير مقبولة، بغض النظر عن مصدر هذه الهجمات. إن هذا تعتيم متعمد لإخفاء الحقيقة الواضحة؛ بأن كييف وداعميها يضعون سلامة المحطة وملايين من البشر في مناطق واسعة من أوروبا تحت الخطر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى