Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

تركيا تعلن تدمير 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق

حماك||

دمر الطيران التركي 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، خلال غارات جوية استهدفت معاقله في متينا وهاكورك وقنديل وكاره.

وحسب بيان وزارة الدفاع التركية، الذي نشرته الأحد، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن “النضال” سيستمر حتى تحييد آخر “إرهابي”.

تابعنا في X

وأشار البيان إلى تدمير 20 هدفاً يضم مخابئ ومخازن ومغارات استخدمها الحزب الذي تصنفه أنقرة “منظمة إرهابية”، لافتاً إلى أن من بين من تم استهدافهم قياديين في الحزب.

ونوه بيان الدفاع إلى أنه “خلال العملية تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء، والعناصر الصديقة، والأصول التاريخية والثقافية والبيئة”.

اقرأ: بسبب “قاسم سليماني”.. الاتحاد السعودي ينسحب من مباراة سباهان الإيراني

وتأتي الضربات الجوية التركية كردّ على هجوم عناصر من العمال الكردستاني الذي استهدف مجمعاً أمنياً يضم مقرّ الشرطة ووزارة الداخلية، أمس الأحد، وسط العاصمة أنقرة قبيل افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة التي من المقرّر أن تصادق على انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي.

وكان حزب العمال الكردستاني الذي تصنّفه تركيا ودول غربية “إرهابياً”، قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري في تصريح لوكالة أنباء قريبة منه. الهجوم أدى إلى إصابة عنصرَي شرطة، ونفذّه رجلان فجّر أحدهما نفسه وأصيب الآخر برصاصة “في الرأس”، فيما يعد هذا الهجوم يعد أول هجوم يتبنّاه الحزب منذ سبتمبر/ أيلول 2022 حين قتل شرطي في مرسين جنوب تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى