Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

طهران تحقق في تسريب استخباراتي محتمل من دمشق

كشف مصدر أمني إيراني، عن أن طهران تحقق في تسريب استخباراتي محتمل عن تحركات القيادي البارز في “الحرس الثوري” الإيراني محمد رضا زاهدي، الذي قتل بالهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية، الاثنين الماضي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المصدر (لم تسمه)، أن زاهدي وصل دمشق قبل يوم من قصف القنصلية، واجتمع مع اثنين من القادة الإيرانيين كانا في سوريا، لمناقشة لوجستيات عملياتية وأعمال تنسيق، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وقالت “رويترز” إن القادة العسكريين الإيرانيين ظنوا بأن مبنى القنصلية في دمشق سيكون “مكاناً آمناً” لعقد اجتماع رفيع المستوى، معتقدين أن السفارة محمية بموجب الأعراف الدولية لحماية البعثات الدبلوماسية.

وأوضح مسؤول بالمخابرات العسكرية السورية، أن المنطقة قرب السفارة الواقعة في المزة، تشمل مبان استخدمتها إسرائيل في السابق، للمراقبة وزرع أجهزة.

ولفت المسؤول إلى أن إسرائيل كثفت جهودها في الأشهر القليلة الماضية، لتطوير أساليب الحصول على معلومات المخابرات عن طريق أفراد.

وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى