أخبار العالمدولي

عدوى خطيرة تتفشى بين جنود الاحتلال الإسرائيلي في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستعر على قطاع غزة، فيما يُطلق عليه عملية “حرب التكوين”، التي ترمي إلى اجتثاث حركات المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة حماس، إنهاء لما تمثله من تهديد لأمن دولة الاحتلال، وذلك برغم ما أقر به وزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، من صعوبات في القضاء على جيوب المقاومة الفلسطينية في غزة، مع دخول العدوان شهره الرابع قبل أسبوعين.

تعهد باستمرار القتال في غزة حتى تحقيق كافة الأهداف

أكد بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، في خطاب جديد استمرار العدوان على قطاع غزة، مقرا بوجود خلافات مع الإدارة الأمريكية في ذلك الصدد، حيث قال إن “في أي ترتيب مستقبلي تحتاج إسرائيل إلى السيطرة الأمنية على جميع الأراضي الواقعة غرب نهر الأردن. يجب أن يكون رئيس الوزراء قادرا على قول (لا) لأصدقائنا”، في إشارة إلى الإدارة الأمريكية.

تابع الموقع على منصة إكس

عدوى خطيرة تصيب أقدام جنود الاحتلال

بعد الإعلان عن تفشي عدوى خطيرة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أدت إلى سقوط بعض القتلى؛ نتيجة لعدم وجود علاج لها، أفادت صحيفة “جيروساليم بوست” العبرية بأن هناك عدوى فطرية أصابت أقدام جنود الجيش بالتهابات حادة في القدمين في الأشهر الأخيرة. وصرح إيتي شاريج، طبيب الأمراض الجلدية من مركز مئير الطبي، بأن “تأثير الحذاء العسكري يسبب التعرق الزائد، مما يؤدي إلى ارتفاع معدل نمو البكتيريا والفطريات في القدم في ظروف القتال، ومع الوقت فإن الإجهاد الجسدي والأحذية غير المريحة تؤدي أيضاً إلى انغراس الظفر داخل الجلد، فيتعرف الجسم عليه كجسم غريب ما يسبب التهابا مؤلما جدا”. وأضاف “يجب على الأطباء العسكريين أن يحرصوا على علاج الجنود بشكل عاجل عند ظهور العلامات الأولى للعدوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى