Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

غانتس يتهم جنوب أفريقيا بالتشهير بـ "الديموقراطية الوحيدة بالشرق الأوسط"

حماك|| محمد عبد المحسن

ردا على الانتهاكات الصارخة التي يمارسها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الفائت، من تقتيل وتشريد وإصابة للمدنيين العزل في القطاع، بزعم العمل على اجتثاث فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، تقدمت دولة جنوب أفريقيا بدعوى أمام محكمة العدل الدولية، التابعة للأمم المتحدة، تتهم فيها الاحتلال بممارسة إبادة جماعية في غزة، وهو ما عارضه ساسة الاحتلال.

نتنياهو يتهم جنوب أفريقيا بالنفاق

تعليقا على بدء محكمة العدل الدولية النظر في دعوى جنوب أفريقيا، اتهم بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال، جنوب أفريقيا بالنفاق، زاعما أن العدوان الغاشم على غزة جاء دفاعا عن النفس. في حين ادعى المستشار القانوني لخارجية الاحتلال الإسرائيلي، في افتتاح اليوم الثاني من جلسات الاستماع في محكمة العدل الدولية، أن حركة حماس هي السبب في معاناة أهالي غزة، بشنها عملية “طوفان الأقصى” على مستوطنات غلاف غزة.

تابع الموقع على منصة إكس

سياسي بارز يهاجم جنوب أفريقيا

نشر بيني غانتس، الوزير بمجلس الحرب المصغر، عبر حساب على منصة إكس تغريدة، انتقد فيها جنوب أفريقيا، واتهمها بالتشهير بدولة الاحتلال، قائلا إن “الاتهام التشهيري بما لا يقل عن “الإبادة الجماعية” الذي قدمته جنوب أفريقيا ضد الديموقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط (يقصد إسرائيل) يشكل تسييسا ساخرا ومشوها وخطيرا للعدالة الدولية”. وأضاف “أود أن أنقل تقديري العميق لألمانيا، وبشكل شخصي للمستشار أولاف شولتز، لموقفها المبدئي ضد هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة بانضمامها إلى إجراءات محكمة العدل الدولية كطرف ثالث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى