Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجيةصورة و خبر

“فتح” تسلم القاهرة ردها علي ورقة المصالحة

عزام الاحمد

موجز حماك

عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، عزام الأحمد: الحركة سلمت ردها على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية للمسؤولين المصرين بشكل رسمي، مصر تفاجأت بالإيجابية العالية في الرد.

الأحمد: مساء أمس قمت بتسليم الرد حول الورقة المصرية للمصالحة، ورد فتح أصبح موجوداً لدى القاهرة ، الرد وصل بشكل واضح ودقيق وإيجابي، والطرف المصري عندما اطلع عليها تفاجأ للإيجابية العالية في رد حركة فتح.

حول طبيعة الرد، قال الأحمد: “سبق وأن قلنا إننا لسنا بحاجة إلى حوارات واتفاقات جديدة حول المصالحة، والأشقاء المصريين سلموا مقترحاً لحركتي فتح وحماس قبل نحو ثلاثة أسابيع يتضمن مجموعة من الآليات المتعلقة بتنفيذ اتفاق المصالحة الذي وقع في 4 -5 /2011 والآليات التي تم توقيعها في 12 أكتوبر الماضي.

“نأمل بعد اطلاع حركة حماس أن تبادر مصر بدعوة حركتي فتح وحماس لإعلان الاتفاق من قبل مصر، ثم تدعو كل الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة للتأكيد بشكل مشترك كما جرى في اتفاق 12 أكتوبر الماضي ، نأمل من الأشقاء في مصر أن يطلعوا حماس على تفاصيل الورقة بحيث نصل بالتدرج وبالتوازي لكل الخطوات سواء عودة الوزراء لوزاراتهم وإنهاء عمل اللجنة الإدارية وملف الموظفين الذين عينتهم حماس أثناء فترة (الانقلاب)، إضافة لإحياء عمل كل اللجان التي تشكلت سواء لجنة المصالحة المجتمعية أو لجنة الأمن بشكل قانوني 100% ودون تدخل أحد والقانون هو الحكم”.

” الورقة التي سلمناها لا يوجد فيها أي نقطة تحتاج إلى اتفاق جديدة بل تستند للاتفاقات السابقة الموقعة بالقاهرة، نفوض مصر بأن تكون الحكم، كونها الراعي الوحيد لعملية المصالحة، وإذا كان هناك ملاحظات لديهم مستعدون للنقاش”.

تحرير احمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى