Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

فلسطين تسلمت المنحة الكويتية: شكراً سمو الأمير والشعب الأبي

اعلنت وزارة الصحة الفلسطینیة الیوم الخمیس انھا تسلمت المنحة الكویتیة لمواجھة فیروس كورونا المستجد – كوفید 19 التي تم ارسالھا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمیة.

وقالت وزیرة الصحة الفلسطینیة مي الكیلة في مؤتمر صحفي “باسم الرئیس محمود عباس ورئیس الوزراء محمد اشتیة نقدم عظیم امتنانا وشكرنا لسمو الأمیر الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح امیر دولة الكویت وشعبھا الابي الأصیل الذي تبرع لنا من خلال منظمة الصحة العالمیة بمجموعة من ما تحتاجھ فلسطین لمنع انتشار الفیروس”.

وأضافت الكیلة ان “الكویت دعمت الفلسطینیین في كافة المراحل”.

من جانبه تقدم مدیر مكتب منظمة الصحة العالمیة في فلسطین جیرالد روكنشوب بالشكر للكویت على دعمھا ووصفھ “بالسخي” دعما واستجابة لطلب الحكومة الفلسطینیة من خلال منظمة الصحة العالمیة.

و قال مدیر عام الخدمات الطبیة المساندة في وزارة الصحة أسامة النجار ان المنحة الكویتیة التي طلبتھا الحكومة الفلسطینیة عبر منظمة الصحة العالمیة احتوت على كل أدوات السلامة والحمایة للطواقم الطبیة من اقنعة ومواد التعقیم واللباس الوقائي الكامل وغیرھا.

وأضاف النجار في مقابلة مع وكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان “وزارة الصحة الفلسطینیة لم تكن جاھزة لمواجھة ھذا الوباء الذي جاء مفاجئا للعالم ونحن دولة تحت الاحتلال لا نملك مقومات لمواجھتھ والطاقم الطبي بحاجة الى وسائل حمایة لم تكن متوفرة بل ونادرة وھذه المنحة تعطي قدرة للطواقم الطبیة على مواجھة الوباء”.

وأشاد النجار بدعم الكویت قائلا “الكویت وقفت تاریخیا الى جانب الشعب الفلسطیني ولم تتخل عنھ رغم كل الظروف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى