Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربيةصورة و خبر

منحة ألمانية بـ6.5 مليون دولار لغزة والضفة

أعلن برنامج الأغذیة العالمي الیوم الخمیس عن تلقي 5ر6 ملیون دولار منحة من ألمانیا من أجل تغطیة الاحتیاجات الغذائیة لنحو 300 ألف فلسطیني في قطاع غزة والضفة الغربیة. وقال البرنامج التابع للأمم المتحدة في بیان ان ھذا التبرع السخي من وزارة الخارجیة الألمانیة سیسمح بمواصلة تقدیم المساعدات الغذائیة من خلال القسائم الإلكترونیة إلى 274 ألف فلسطیني “من غیر اللاجئین” في قطاع غزة والضفة الغربیة لمدة شھرین وحصول 35 ألفا آخرین في غزة على حصص غذائیة تكفي لمدة ثلاثة أشھر.

وذكر البیان أن جائحة فیروس (كورونا المستجد – كوفید 19 (دفعت بالآلاف إلى مزید من الفقر والجوع مع تزاید الاحتیاجات الإنسانیة تحت اقتصاد متداعى ما “یتطلب قیام برنامج الأغذیة والوكالات الأخرى بتنفیذ دخلات أكثر شمولا”.

وأعرب عن ثقة البرنامج الكبیرة في دعم الجھات المانحة للاستجابة للاحتیاجات المتزایدة والامتنان الخاص لألمانیا على دعمھما المستمر والثابت في ھذا الوقت العصیب” كأكبر المانحین للبرنامج على مستوى العالم لاسیما لدعم عملیاتھ في فلسطین بمساھمات بلغت نحو 19 ملیون دولار على مدى السنوات الثلاث الماضیة.

وأوضح أن برنامج الأغذیة العالمي یساعد “غیر اللاجئین” في القطاع والضفة الذین یعانون من تفاقم البطالة ویعیشون تحت “الخط الوطني للفقر العمیق” على “تغطیة الاحتیاجات الأساسیة من السكن والملابس والاحتیاجات الغذائیة”.

وأشار الى أن البرنامج الذي یقدم المساعدات الغذائیة غالبا بواسطة التحویلات النقدیة وعبر التوزیع المباشر للأغذیة “قدم ھذا العام مساعدات غذائیة منتظمة لأكثر من 345 ألفا من الفئات الأشد فقرا والأكثر معاناة من انعدام الأمن الغذائي بین الفلسطینیین غیر اللاجئین في غزة والضفة الغربیة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى