Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

قائد في جيش أوكرانيا يكشف عن مخطط لهجوم مضاد هذا العام

حماك||محمد عبد المحسن

لا يبدو أن الأزمة الروسية الأوكرانية، المشتعلة منذ عامين وأكثر، من الممكن حلّها في الأفق القريب، بل من المتوقّع أن تزداد تأزما بمرور الوقت، مع تهديد روسيا بشن حرب نووية، في حال تدخّلت قوات حلف شمال الأطلسي، الناتو، في مواجهتها، وذلك بعد إعلان فرنسا، وهي إحدى دول الحلف، استعدادها إرسال قوات إلى أوكرانيا، وكذلك مطالبة وزير الدفاع الأمريكي بتدخّل الناتو لصالح أوكرانيا.

وزير الدفاع الروسي يدعو إلى الانتباه إلى تهديد بوتين

بعد أن هدّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، برد مزلزل على تدخل الناتو لدعم أوكرانيا، أكّد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، على ضرورة أخذ تهديد بوتين بمحمل الجد، حيث قال ” سيكون من المدهش إذا لم يفهم الغرب إشارات الرئيس بوتين الأخيرة، لأنها ليست مجرد تلميحات، بل رسائل طال انتظارها كثيرا، وأعتقد أنه يجب عليهم الإصغاء إلى الرئيس بوتين وإدراك ما قاله”.

تابع الموقع على منصة إكس

التخطيط لهجوم مضاد خلال الفترة المقبلة

كشف قائد القوات البرية الأوكرانية، ألكسندر بافليوك، عن استعداد الجيش الأوكراني إلى شن هجوم مضاد خلال الأشهر المقبلة، حيث قال “مهمتنا هي تحقيق الاستقرار في خط المواجهة، وإعادة تجميع أكبر قدر ممكن من أجل سحب الوحدات التي تحتاج إلى التجديد من أجل إنشاء قوة ضاربة وتنفيذ عمليات هجوم مضاد هذا العام”. يأتي ذلك بعد أن أعلن رئيس أركان الجيش الأوكراني، ألكسندر سيرسكي، قبل شهر، أن الجيش تحول من وضع الهجوم إلى وضع الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى