Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

قوات الدعم السريع توسع سيطرتها على الخرطوم ودارفور

حماك||محمد عبد المحسن

برغم تفاقم الأوضاع الإنسانية في السودان، بتشريد الملايين وانهيار البنية التحتية للبلاد وانتشار الفوضى وحرمان ملايين الأطفال من فرصة مواصلة المسار التعليمي، يستمر النزاع المسلح بين قوات الجيش النظامي، بقيادة عبد الفتاح البرهان، وميليشيات الدعم السريع من المرتزقة، بقيادة محمد حمدان دقلو، أو حميدتي، بما ينذر بحدوث كارثة إنسانية في السودان الذي يعاني من تأزم اقتصادي كبير منذ عقود، من جراء الحروب الأهلية المتعاقبة.

فشل الجهود الدبلوماسية في إنهاء النزاع

لم تلقَ جهود المملكة العربية السعودية، المدفوعة بدعم أمريكي، لتقريب وجهات النظر بين طرفي النزاع، النجاح المرجو، بتوقف محادثات جدة، التي انطلقت في مايو الماضي، ثم توقفت بسبب رفض قوات الدعم السريع الانسحاب من المدن، ثم استؤنفت أكتوبر الفائت، لتجد نفس المصير السابق، بعد إصرار كل طرف على رأيه.

تابع الموقع على منصة إكس

ومن أحدث المجريات فيما يتعلق بهذا الملف عقد قوات الدعم السريع اتفاقا مع بعض الميليشيات المسلحة الأخرى، هي حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، وتجمع قوى تحرير السودان، وحركة تحرير السودان، وحركة العدل والمساواة، لتأمين إقليم دارفور، جنوب غربي البلاد.

تقدم جديد للدعم السريع على حساب قوات البرهان

أعلنت قوات الدعم السريع، اليوم الاثنين، سيطرتها على مزيد من المواقع الهامة في البلاد، منها مطار شرق دارفور وقاعدة جبل أولياء العسكرية جنوب الخرطوم، التابعة لقوات البرهان.

على صعيد آخر، يواصل قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، تقليص عدد أعضاء المجلس، الذي صار يتكون من 5 أعضاء، بدلا من 14 عضوا، في تأكيد على مرور قوات البرهان بفترة عصيبة من انعدام التوفيق ميدانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى