Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر
أخر الأخبار

“كوب 27”: العالم يحتاج لحشد جهوده لمواجهة الأزمة المناخية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم ضرورة عدم السماح للظروف السياسية بأن توقف الجهود المبذولة لخطط العالم للتصدي للتغيرات المناخية مشددا على أن هذه المسألة تعتبر “أمرا حيويا ومصيريا”.
وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ سيمون ستيل عقب الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “كوب 27 “إن قضية تغير المناخ أثرت على ملايين البشر في جميع أنحاء العالم.
وأوضح شكري رئيس الدورة الحالية للمؤتمر أنه جرى اليوم اعتماد جدول الأعمال بعد مفاوضات جمة خلال ال48 ساعة الماضية.
وعبر شكري عن سعادته للمفاوضات التي تمت هذا العام بمساعدة رئاسة الدورة السابقة لمؤتمر المناخ “كوب 26 “والفرق التي كانت منخرطة في عملية التفاوض والعمل الناجح الذي تم من أجل اطلاق”كوب 27 “وقضية الأجندة التي تم تبنيها بشكل يتسم بالسلاسة.
ومن جهته قال ستيل في كلمته خلال المؤتمر الصحفي إن “العالم يحتاج لحشد جهوده لمواجهة الأزمة المناخية التي نمر بها في هذا الوقت الحرج لذلك تواجدنا في المؤتمر يعد فرصة لنكون قادرين على إيجاد مساحة سياسية والتركيز على القضايا المتعلقة بمعالجة أزمة المناخ”.
واضاف “لدينا رؤية خاصة بالعمل الجماعي الذي نحتاج أن نقوم به جميعا وأننا مهتمون بالتنفيذ وندعم جميع الأطراف لكي تتحد كل الطموحات الممكنة في كافة المسارات الخاصة بالمفاوضات”.
وأوضح ستيل أنه “خلال اليومين القادمين للمؤتمر سوف نركز على التنفيذ والشق رفيع المستوى وأن تكون هناك موائد مستديرة يجتمع فيها رؤساء الدول والحكومات وكذلك أيضا سيكون هناك شراكات رفيعة المستوى لدفع التعاون الخاص بالمجتمعات لتقديم التقليل اللازم لانبعاثات الغازات حتى نصل إلى مستقبل مستدام”.
وأشار الى أنه “سيتم التركيز خلال الأسابيع القادمة على الحاجة إلى أفعال مباشرة وعاجلة لمواجهة المشكلة في جميع الأمم والأقاليم والدول لتقليل الانبعاثات التي لم تنخفض حتى الآن بالسرعة المناسبة ولم يحدث بالشكل المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى