Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر

ليبيا…عودة تجارة الرق بالمهاجرين

موجز حماك نشرت شبكة "سي أن أن" الأميركية تحقيقاً استقصائياً صادماً عن تجارة الرق في ليبيا والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المهاجرون العالقون هناك، بعد فشلهم في العبور إلى أوروبا. اعتمد التقرير على مقاطع مصورة بطريقة سرية، أظهرت سوقاً لبيع البشر عبر مزاد علني لبيع المهاجرين، لاستخدامهم كعمال أو مزارعين. الصدمة كانت بيع إنسانين خلال دقائق قليلة، بألف ومئتي دينار ليبي، أي أقل من ثلاثمئة دولار، ويتم هذا وسط أجواء طبيعية وكأن سكان هذه المنطقة اعتادوا هذا المشهد المروع . سلط التحقيق الضوء على فيكتوري، وهو شاب نيجيري يبلغ من العمر 21 عاماً فيكتوري هرب من الفساد في نيجيريا، واقترضت أمه الأموال ليسافر إلى أوروبا لتحقيق حلمه، ولكن في ظل محاربة الاتحاد الأوروبي للهجرة غير القانونية وإعادة المهاجرين إلى ليبيا، ووجد نفسه عالقاً في أحد مراكز الاحتجاز وسط ظروف إنسانية قاتمة . فكتوري : معظم المهاجرين في ليبيا يتعرضون من قبل مهربي البشر لكافة أشكال التعذيب الجسدي والنفسي ويبقى مصير هؤلاء المهاجرين مجهولاً، فإما أن يموت مرة في عرض البحر، أو يموت أكثر من مرة على الأراضي الليبية . "سي أن أن" سلمت الأدلة التي صورتها إلى السلطات الليبية التي وعدت بالتحقيق في الأمر . إعداد أحمد حسن
مهاجرون عبر ليبيا

موجز حماك

نشرت شبكة “سي أن أن” الأميركية تحقيقاً استقصائياً صادماً عن تجارة الرق في ليبيا والمعاناة الإنسانية التي يعيشها المهاجرون العالقون هناك، بعد فشلهم في العبور إلى أوروبا.

اعتمد التقرير على مقاطع مصورة بطريقة سرية، أظهرت سوقاً لبيع البشر عبر مزاد علني لبيع المهاجرين، لاستخدامهم كعمال أو مزارعين.

الصدمة كانت بيع إنسانين خلال دقائق قليلة، بألف ومئتي دينار ليبي، أي أقل من ثلاثمئة دولار، ويتم هذا وسط أجواء طبيعية وكأن سكان هذه المنطقة اعتادوا هذا المشهد المروع .

سلط التحقيق الضوء على فيكتوري، وهو شاب نيجيري يبلغ من العمر 21 عاماً

فيكتوري هرب من الفساد في نيجيريا، واقترضت أمه الأموال ليسافر إلى أوروبا لتحقيق حلمه، ولكن في ظل محاربة الاتحاد الأوروبي للهجرة غير القانونية وإعادة المهاجرين إلى ليبيا، ووجد نفسه عالقاً في أحد مراكز الاحتجاز وسط ظروف إنسانية قاتمة .

فكتوري : معظم المهاجرين في ليبيا يتعرضون من قبل مهربي البشر لكافة أشكال التعذيب الجسدي والنفسي ويبقى مصير هؤلاء المهاجرين مجهولاً، فإما أن يموت مرة في عرض البحر، أو يموت أكثر من مرة على الأراضي الليبية .

“سي أن أن” سلمت الأدلة التي صورتها إلى السلطات الليبية التي وعدت بالتحقيق في الأمر .

إعداد أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى