Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مؤشرات على استعداد الاحتلال لاجتياح رفح


حماك
يبدو أن الاحتلال الإسرائيلي بصدد تنفيذ مخط توسيع نطاق الاجتياح البري لقطاع غزة، ليشمل مدينة رفح، الحدودية مع مصر، بعد سلسلة من التأجيلات، سواء بسبب التنديد الدولي، خوفا من التبعات الكارثية لتلك الخطوة، حيث تأوي المدينة 1,5 مليون نازح تقريبا، أو بسبب الضغوط الأمريكية، حيث تصر إدارة الرئيس جو بايدن على إجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة، قبل اجتياح المدينة.
وعلاوة على ما سبق، اضطر الاحتلال إلى إرجاء اجتياح رفح بعض الوقت، بعد أن كان من المقرر بدء الاجتياح الاثنين الماضي، تحسبا لتكرار إيران هجومها المعروف بعملية “الفجر الصادق”، برغم تأثيرها شبه المنعدم على أمن الاحتلال، وإن قيل إنّها كلّفته 1,35 مليار دولار في صد هجمات الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية.
غير أن هناك مؤشرات على أن الاحتلال سيشرع في اجتياح رفح قريبا، مع تكثيف هجومه على المدينة، بالإضافة إلى توسيع نطاق الهجوم البري على وسط غزة، حيث عمّق الجيش عمليته البرية وسط قطاع غزة، من مخيم النصيرات إلى دير البلح، ومن المنتظر أن يواصل الزحف، وصولا إلى رفح.
في حين أعلنت هيئة البث التابعة للاحتلال أن وزير الدفاع، يوآف غالانت، ناقش مع قادة الجيش الترتيبات الأخيرة لاجتياح رفح، حيث قال ” يجب التركيز على إجلاء المدنيين من رفح وتوسيع الطرق لإدخال المواد الغذائية والمعدات الطبية إلى القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى