Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

أحد قادة منظمة التحرير الفلسطينية: اجتياح رفح ينذر بكارثة إنسانية


حماك
أعلن الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام إتمام الاستعدادات لاجتياح مدينة رفح الحدودية مع مصر، لكنّه تمهّل في تنفيذ مخطط المدينة، التي تأوي قرابة 1,5 مليون من النازحين الفلسطينيين، بعد تقديم مصر مقترحا جديدا للهدنة، قد يوقف تلك العملية، التي قد تسفر عن تفاقكم الأوضاع الإنسانية في القطاع المنكوب، باضطرار النازحين في المدينة إلى اقتحام الحدود المصرية، كما حذّر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أكثر من مرة.
من جانبه، أدلى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، بتصريحات تحذيرية من تنفيذ مخطط اجتياح رفح، موضحا أن “حكومة نتنياهو ماضية باتجاه مزيد من التصعيد في إطار حرب الإبادة التي تقوم بها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستفيدة من الدعم والشراكة الأمريكية للاستمرار فيها”.
وأضاف أن “التهديدات الجارية باقتحام مدينة رفح، والتي نزح إليها ما يقرب من مليون ونصف فلسطيني من أماكن الشمال ووسط قطاع غزة، ينذر بارتكاب مجازر ومذابح جديدة ضد الشعب الفلسطيني، في إطار الجرائم التي ترتكبها إسرائيل وأسفرت حتى الآن عما يقارب الـ 120 ألفا ما بين قتيل وجريح ومفقود وتحت الركام”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.
وأكد القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية على “ضرورة ارتقاء ردود الفعل الدولية والعربية، إلى مستوى يمكن أن يشكل ردعا لإسرائيل، والتي لا تلتزم بأي من قرارات وقوانين الشرعية الدولية، ومطالب مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، والأمم المتحدة، لا سيما في ظل تجميد الولايات المتحدة الأمريكية لأي رد فعل من قبل المحكمة الجنائية الدولية، والتي لم تتحرك منذ فترة طويلة لاتخاذ إجراءات تقطع الطريق أمام الجرائم الإسرائيلي في قطاع غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى