Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

ماذا أسفر اجتماع بلينكن مع وزراء الخارجية العرب في عمّان؟

حماك||

جدد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن من العاصمة الأردنية عمان، رفض بلاده وقف إطلاق النار في غزة.

وقال خلال قمة عقدت في عمان، اليوم السبت 4 تشرين الثاني/ نوفمبر، بحضور عدد من وزراء الخارجية العرب، إن الولايات المتحدة “تعتقد أن وقف إطلاق النار خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة سيمكن حركة حماس من البقاء وإعادة تنظيم صفوفها وتنفيذ هجمات مماثلة للهجوم الذي وقع في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر”.

وصرح بلينكن أن دولًا في أنحاء الشرق الأوسط لعبت دورا أساسيا في منع اتساع رقعة الصراع بين إسرائيل و حماس في غزة، مشيرًا الى أن الهدنة الإنسانية يمكن أن تكون آلية حاسمة لحماية المدنيين وإيصال المساعدات وإخراج الأجانب من غزة .

تابعنا في X

وأكد الوزير الأمريكي، أن الولايات المتحدة قلقة بشدة إزاء عنف المتطرفين بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والذي تفاقم منذ بدء الصراع مع حماس.

وأدلى بلينكن بتصريحاته في مؤتمر صحفي في عمّان مع نظرائه وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية وقطر وفلسطين الذين حثوا مرارا على وقف فوري للأعمال القتالية.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي: “حديثنا كان مباشرا وشاملا ومعمقا وبشفافية عكس مواقف عربية وأمريكية لما يجب فعله لإنهاء هذه الكارثة”.

وطالب الصفدي بوقف إطلاق النار، مضيفا: “نرفض توصيف ما يحدث في غزة بالدفاع عن النفس ولا يمكن تبريره ولن يجلب الأمن لإسرائيل”.

الذكاء الاصطناعي في الحروب.. كيف يقلص الفوارق؟

وتابع: “كيف لنا أن نبرر لأي شخص أن قتل أكثر من 9 آلاف شخص بينهم 4 آلاف طفل هو للدفاع عن النفس؟”.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري: “الأحداث في غزة لا يمكن تبريرها واستهداف إسرائيل للأبرياء لا يمكن أن يكون دفاعا شرعيا بأي حال”.

وأضاف شكري: “من المبكر الحديث عن مستقبل غزة والمهم توفير الأمن والأمان للمدنيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى