Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

مبادرة إنمائية سعودية في إفريقيا بقيمة مليار دولار

حماك||محمد عبد المحسن

تستضيف العاصمة السعودية، الرياض، اليوم الجمعة القمة السعودية الإفريقية، في إطار سعي المملكة إلى تنمية التعاون الاستراتيجي مع كافة دولة القارة السمراء، في مختلف المجالات السياسية، والاقتصادية، والاستثمارية، والأمنية، والثقافية، بما يأتي بالنفع إلى المصالح المشتركة، ويحقق التنمية والاستقرار للطرفين.

وكما صرح الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية، الدكتور خالد منزلاوي، لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، فإن المملكة “تحظى بثقة واحترام كبيرين لدى قادة الدول الأفريقية، باعتبارها صمام أمان للعالمين العربي والإسلامي، وتقود سياسة حكيمة تركز على المصالح الاقتصادية والتنموية”.

تابع الموقع على منصة إكس

وقد وصل التبادل التجاري بين السعودية ودول إفريقيا إلى 74,735 مليار ريال سعودي، حوالي 20 مليار دولار أمريكي في 2023م، ومثلت الصادرات منها 53,071 مليار ريال قرابة مليار دولار، بينما بلغت الواردات 21,664 مليار ريال أي 5.8 مليار دولار.

وفي إطار سعي المملكة إلى النهوض بأحوال الدول الإفريقية، دشن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنمائية في إفريقيا، وهي عبارة عن مشروعات، وبرامج إنمائية بقيمة تتجاوز مليار دولار على مدى 10 سنوات.

واستغل الأمير محمد بن سلمان كلمته في افتتاح القمة السعودية الإفريقية في إدانة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة واستهداف المدنيين على مدار 5 أسابيع متتالية، داعيا إلى إنهاء العدوان ووقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى