Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضايامحليات
أخر الأخبار

مجلس الوزراء: أفضل السبل لتشغيل ميناء مبارك الكبير بالكفاءة المطلوبة

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي يوم الاثنين في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، حيث تم تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار بمتابعة سير الأعمال التنفيذية والإنشائية المتعلقة بميناء مبارك الكبير، والتنسيق مع هيئة الاستثمار والجهات ذات الصلة لتحديد أفضل سبل التشغيل والإدارة بالكفاءة المطلوبة.

وأحيط مجلس الوزراء علماً في مستهل اجتماعه على توصية اللجنة الوزارية للشؤون الاقتصادية في شأن مشروع ميناء مبارك الكبير.

وقرر مجلس الوزراء تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار المشرف على جهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان بمتابعة سير الأعمال التنفيذية والإنشائية المتعلقة بمشروع ميناء مبارك الكبير، والتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والجهات ذات الصلة لاتخاذ الإجراءات المناسبة نحو تحديد أفضل السبل لتشغيل ميناء مبارك الكبير وإدارته بالكفاءة المطلوبة بهدف تحقيق الغايات المنشودة منه.

النقل البري

وتدارس مجلس الوزراء توصية اللجنة الوزارية للشؤون القانونية في شأن مشروع قانون بإصدار النظام الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مشروع القانون ورفعه لسمو ولي العهد تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

الشدادية

وأحيط مجلس الوزراء علماً بتوصية اللجنة الوزارية التعليمية والصحية والشباب في شأن التقرير المقدم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية حول متابعة البرنامج الإنشائي لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية عن الأشهر (يناير – فبراير – مارس 2023)، وقد أثنى مجلس الوزراء على الجهود المبذولة من قبل جامعة الكويت للمضي قدماً في استكمال مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالشدادية على أكمل وجه.

برنامج عمل الحكومة

واطلع مجلس الوزراء على بند مجلس الأمة واستعرض جدول أعمال الجلسة الخاصة المقرر عقدها غداً الثلاثاء ( 18 /7 /2023)، والمخصصة لمناقشة برنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السابع عشر ( 2023-2027) تحت عنوان (تعديل المسار.. اقتصاد منتج ورفاه مستدام)، مؤكداً التزام الحكومة بأحكام الدستور وتكريس مبدأ التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وترسيخ قواعد العمل المشترك البناء لتحقيق الإنجازات والتطلعات المأمولة.

وأشاد مجلس الوزراء بروح وأجواء التعاون التي سادت جلسة مجلس الأمة الخاصة التي عقدت يوم الخميس الماضي الموافق 13 /7 /2023 والتي أثمرت نتائجها عن إقرار في مداولتين أولى وثانية قانون تأسيس شركات إنشاء مدن أو مناطق سكنية وتنميتها اقتصادياً والموافقة في مداولتين أولى وثانية على تعديل المادة 2 من قانون (114) لسنة 2014 في شأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين (عافية ).

ومجلس الوزراء يجدد التأكيد حرصة على مد يد التعاون والتنسيق المستمر مع مجلس الأمة لكل ما فيه خير وصالح الوطن والمواطن.

مراكز الشباب

ونقل مركز التواصل الحكومي عن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان قوله إنه أطلع المجلس على مقترح نقل الإشراف وتبعية مراكز الشباب من الهيئة العامة للشباب الى الهيئة العامة للرياضة.

الطيران المدني

وقالت وزيرة الاشغال أماني بوقماز إنها قدمت لمجلس الوزراء خلال الاجتماع شرحا لمقترح في شأن تحويل الإدارة العامة للطيران المدني إلى هيئة مستقلة للطيران المدني تنفيذا لقواعد منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) في خطوة ستشكل نقلة في عمل النقل الجوي انسجاما مع المتطلبات الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى