أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

محكمة أمريكية ترفض إبعاد ترامب عن الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

حماك|| محمد عبد المحسن

يشتد الصراع بين الرئيس الأمريكي الحالي ومرشح الحزب الديموقراطي، جو بايدن، والرئيس السابق والمرشح المحتمل للحزب الجمهوري، دونالد ترامب، مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية، المقرر انعقادها في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، وسط تكهنات حول احتمالية عودة ترامب إلى البيت الأبيض، في ظل تفوقه على منافسه في استطلاعات الرأي، ثقة الأمريكيين في قدرته على معالجة عدة مشكلات، منها الدعم العسكري المفرط لأوكرانيا والأزمة الاقتصادية.

عراقيل قضائية تنال من فرص ترامب للتقدم إلى الانتخابات الرئاسية

يواجه دونالد ترامب عدة دعاوى قضائية قد تمنعه من الترشح في الانتخابات الرئاسية، حتى وإن فاز بترشيح الحزب الجمهوري، وفي مقدمتها الاتهام بمحاولة الانقلاب على نتائج الانتخابات لعام 2020م، والتي طالب فريقه الدفاعي بتأجيل محاكمته فيها إلى ما بعد انتهاء فترته الرئاسية، في حال فوزه. علاوة على ذلك، هناك قضية الفساد المالي، التي من المتوقع إدانته فيها، بإجباره على تسديد غرامة بقيمة 250 مليون دولار على إمبراطوريته العقارية، مع منعه وأبنائه من مزاولة العمل التجاري في مدينة نيويورك.

تابع الموقع على منصة إكس

المحكمة العليا في ميتشغان لا تمانع منافسة ترامب لنيل ترشيح الحزب الجمهوري

رأت المحكمة العليا في ولاية ميتشغان الأمريكية أن دونالد ترامب ليس مطالبا بإثبات أهليته للترشح لمنصة الرئاسة، معلنة موافقتها على خوضه الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري للترشح للرئاسية. يأتي ذلك بعد أيام من إصدار المحكمة العليا في ولاية كولورادو، حكما يمنع ترامب، من خوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لاختيار مرشح للانتخابات الرئاسية، في ضوء التعديل الرابع عشر للدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى