Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شؤون عربية
أخر الأخبار

مصر تقرر زيادة شاحنات المساعدات الإغاثية الموجهة إلى غزة

حماك||محمد عبد المحسن

مع دخول العدوان الوحشي للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة شهره السابع، تتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع المنكوب، فإلى جانب التقتيل والتشريد والتهجير القسري والحرمان من أبسط متطلبات الحياة، يواجه أهالي القطاع خطر المجاعة، كما تحذر المنظمات الدولية المعنية بمراقبة الأوضاع داخل القطاع، حيث أن 1,1 مليون شخص يعانون من نقص الإمدادات الغذائية.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد ضغط على رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، للتخفيف من التضييق على إدخال شحنات المساعدات الغذائية إلى قطاع غزة، مهددا بالتوقف عن دعم الاحتلال إن لم يستجب نتنياهو لطلب؛ فاضطر الأخير للرضوخ للضغط الأمريكي.

تابع الموقع على منصة إكس

هذا، وقد أعلن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، ضياء رشوان، أن بلاده قررت رفع عدد شاحنات المساعدات الموجّهة إلى غزة إلى 300 شاحنة على الأقل يوميا، حيث قال إنه “وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد قررت مصر زيادة عدد شاحنات المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية ومستلزمات الإعاشة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة بدءا من الأحد، إلى 300 شاحنة يوميا على الأقل، تدخل إلى القطاع من الجانب المصري عن طريق معبر رفح”.

وأضاف أن “عدد الشاحنات التي دخلت القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي الدموي على الأشقاء في غزة من معبر رفح، بلغ 19354 شاحنة، حملت 19952 مواد طبية، و10435 طنا من الوقود، و123453 طنا من المواد الغذائية، و26692 طنا من المياه، و44103 مواد إغاثية أخرى، و2023 طنا من الخيام والمشمعات، و123 سيارة إسعاف مجهزة”.

وأوضح كذلك أن مصر تصر “على مواصلة جهودها القصوى للإسراع بنقل المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والسعي الدائم من أجل زيادتها بالقدر المطلوب والمناسب، لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة في مواجهة تفاقم الأزمة الإنسانية الخطيرة وغير المسبوقة التي يعانون منها منذ بدء العدوان الإسرائيلي عليهم قبل ستة شهور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى