Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية

ميانمار: تأجل محاكمة صحفيين يعملون لصالح قناة تركية

20171116134837470JW

أرجأت محكمة في ميانمار، اليوم الخميس، محاكمة 3 صحفيين كانوا في مهمة خاصة بمحطة تلفزيونية تركية رسمية، وتم سجنهم لانتهاكهم القانون بسبب قيامهم بالتصوير بطائرة بدون طيار، بحسب ما قاله محامي الدفاع عنهم.

وكان قد تم الشهر الماضي اعتقال صحفيان – هما لاو هون مينغ من سنغافورة، وموك تشوي لين من ماليزيا، يعملان في قناة “تي آر تي وورلد” الناطقة باللغة الإنجليزية، عندما حاولا استخدام طائرة بدون طيار للتحليق بالقرب من البرلمان في ميانمار.

وكما تم احتجاز أونغ ناينغ سو، وهو صحفي محلي ودليل كان يقوم بمساعدة الصحفيين الأجنبيين، بالإضافة إلى السائق هلا تين، وكما اتهموا بانتهاك قانون الاستيراد والتصدير في البلاد، وهي تهمة عقوبتها السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات.

وقال خين ماونغ زاو، وهو محام لثلاثة من المتهمين الأربعة، “أرجأ القاضي المحاكمة حتى يوم الإثنين المقبل حيث نأمل أن يتم استبعاد جميع التهم”.

وقد تم اعتقال عدد من الصحفيين في ميانمار خلال العام الجاري، حيث حذرت جماعات حقوقية من التراجع في حرية الصحافة تحت إدارة مستشارة الدولة، أون سان سو تشي، التي تعد الزعيمة الفعلية للبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى