Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
شـؤون خارجية
أخر الأخبار

زيلينسكي: نتفاوض مع واشنطن بشأن مستقبل الدعم الأمريكي

حماك||محمد عبد المحسن

برغم إحجام بعض القوى الغربية عن الاستمرار في تقديم الدعم العسكري والمالي لأوكرانيا، في ظل تراجعها الميداني أمام القوات الروسية، في حربها المستمرة للعام الثالث على التوالي، على خلفية سعي أوكرانيا إلى الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، على غير رضا روسيا، أقدمت الولايات المتحدة على تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار، كما تدرس إبرام صفقة جديدة لتقديم دعم عسكري لأوكرانيا، عبارة عن “أنظمة دفاع جوي باتريوت وذخائر مدفعية وطائرات بدون طيار وأسلحة مضادة للطائرات بدون طيار وصواريخ جو-جو”.

روسيا تتهم أوكرانيا بالتقاعس عن التفاوض لإنهاء الحرب

اتّهم المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أوكرانيا بعدم الجدية في السعي للخوض في مفاوضات سلام، مبررا ذلك بأن دول الغرب تستخدمها لمحاربة بلاده، وتجبرها على الاستمرار في الحرب معها؛ وهذا ما يفسر امتناع أوكرانيا عن مواصلة مفاوضات السلام في تركيا.

تابع الموقع على منصة إكس

زيلينسكي: نتفاوض مع واشنكن بشأن استمرار الدعم

أوضح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن بلاده تتفاوض مع الإدارة الأمريكية، برئاسة جو بايدن، بشأن مستقبل الدعم العسكري والمالي الأمريكي لبلاده، قائلا “نعمل على تحديد مستويات محددة من الدعم لهذا العام وللسنوات العشر القادمة. ويشمل ذلك الدعم المسلح، والدعم المالي والسياسي، وما يتعلق بالإنتاج المشترك للأسلحة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى