Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
خبر عاجلشـؤون خارجيةصورة و خبر

ميركل تقترح مبادرة دبلوماسية لإنهاء “النووي الكوري”

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل

موجز حماك

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل : مستعدة للمشاركة في مبادرة دبلوماسية لإنهاء البرنامج النووي وبرنامج الصواريخ لكوريا الشمالية واقترح أن المحادثات النووية الإيرانية قد تكون نموذجاً .

استعدت كوريا الجنوبية امس لاختبار صاروخي آخر محتمل لكوريا الشمالية مع الاحتفال بالذكرى السنوي لتأسيسها، بعد أيام من تجربتها النووية السادسة والأكبر والتي أحدثت هزة في الأسواق المالية العالمية وزادت من التوترات في المنطقة .

ميركل : إذا كانت مشاركتنا في المحادثات مرغوبة، فسأقول نعم في الحال ، المفاوضات التي أدت إلى اتفاق نووي تاريخي بين إيران والقوى العالمية في عام 2015.

تلك كانت دبلوماسية استغرقت وقتا طويلا لكنها كانت مهمة وكانت لها نهاية طيبة في نهاية المطاف العام الماضي، في إشارة إلى وقت تنفيذ الاتفاقية .

من الممكن تصور استخدام صيغة كهذه لإنهاء الصراع في كوريا الشمالية. ويتعين على أوروبا وعلى ألمانيا على وجه الخصوص أن تلعب دورا نشطا للغاية في ذلك.

اعتقد أن الطريق الوحيد للتعامل مع البرنامج النووي لكوريا الشمالية هو التوصل إلى حل دبلوماسي. وأضافت ”أن سباقا جديدا للتسلح في المنطقة لن يكون في مصلحة أحد .

إعداد : أحمد حسن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى