صورة و خبر
أخر الأخبار

ميليشيات الحوثيين تعلن استهداف العمق الإسرائيلي بصواريخ مجنحة

حماك||محمد عبد المحسن

تواصل الميليشيات المسلحة الموالية لإيران استفزازها لدولة الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع عدوانها المستعر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الفائت، فيما تطلق عليه عملية “السيوف الحديدية”، التي تستهدف بزعمها تدمير حركة حماس بالكامل. وتعمل إيران على لعب دور فعال خلال الوقت الراهن، بدعم كافة سبل التصعيد ضد الاحتلال، من قبل حزب الله اللبناني وجماعة الحوثيين في اليمن.

استفزازات حوثية متواصلة

وقد أعلنت جماعة أنصار الله، أو جماعة الحوثيين، في اليمن، الموالية لإيران، تضامنها مع فصائل المقاومة في غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، من خلال شن هجمات متكررة تصيب عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي، هذا بعد الإعلان عن عزمها استهداف السفن الإسرائيلية المارة في البحر الأحمر، واحتجاز سفينة بالفعل مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

تابع الموقع على منصة إكس

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثيين، اليوم الأربعاء، تنفيذ هجوم جديد بالصواريخ على دولة الاحتلال، هو التاسع للجماعة منذ بدء العدوان الغاشم على غزة في السابع من أكتوبر الفائت.

هجوم صاروخي يصيب مدينة إيلات

أفاد المتحدث باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان له عبر حسابه على منصة إكس، بأن “القوة الصاروخية بالقوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية مختلفة للكيان الإسرائيلي في أم الرشراش [يقصد مدينة إيلات] جنوبي فلسطين المحتلة”، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى