Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

نتنياهو: حماس تريد الوقود لدعم عملياتها العسكرية.. ليس للمشافي

حماك||محمد عبد المحسن

بالتزامن مع تردي الأحوال الإنسانية في قطاع غزة، مع دخول العدوان الإسرائيلي المستعر على القطاع أسبوعه السادس، وخروج أكثر من نصف مستشفيات القطاع المنكوب عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، يعتبر مجمع الشفاء الطبي من أكثر من المراكز الطبية تضررا، بعد توقف إمكانية إجراء الجراحات، ووفاة المرضى والمصابين في غرف العناية المركزة، ناهيك عن مفارقة الأطفال الرضع الحياة من جراء نقص الأكسجين.

وضع مأسوي ومناشدات متكررة لا تجد استجابة

ومع تكدس جثث الشهداء في الساحات والطرقات بسبب تعذر دفنها، كرر القائمون على المجمع الاستغاثة والمناشدة لضرورة التدخل لإنقاذ المصابين واللاجئين، خاصة مع القصف المتواصل الذي يتعرض له المجمع. ويبرر جيش الاحتلال الاستهداف المتواصل للمجمع الطبي بادعاء أن أسلفه شبكة للأنفاق تأوي مسلحين من المقاومة الفلسطينية، وكذلك كمية من العتاد العسكري الخاص بها، وهو ما شككت المخابرات الأمريكية في صحته.

تابع الموقع على منصة إكس

نتنياهو يزعم رفض عرض حكومته تقديم الوقود إلى مجمع الشفاء

لم يجد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حرجا في الزعم بأن حكومة عرضت تقديم الوقود إلى مجمع الشفاء، لكن حركة حماس، خصم جيش الاحتلال في الحرب الدائرة في غزة، رفضت العرض.

وفقا لما نشرته وكالة رويترز، قال نتنياهو “بالعكس، عرضنا في الواقع الليلة الماضية منحهم ما يكفي من الوقود لتشغيل المستشفى وتشغيل الحضانات وما إلى ذلك لأننا (ليس لدينا) معركة مع المرضى أو المدنيين على الإطلاق”. تابع نتنياهو بقوله “حماس (التي) تختبئ في المستشفيات وتتمركز هناك، لا تريد الوقود للمستشفى، يريدون الحصول على الوقود الذي سيأخذونه من المستشفيات لأنفاقهم، إلى آلة الحرب الخاصة بهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى