Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
آراء
أخر الأخبار

نتنياهو: لا أعفي نفسي من مسؤولية العجر عن التصدي لـ "طوفان الأقصى"

حماك||محمد عبد المحسن

لم تزل تبعات عملية “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها حركة حماس في السابع من أكتوبر الفائت، في مستوطنات غلاف غزة، وأسفرت عن مقتل 1200 من المستوطنين وأسر 240 آخرين، تؤرق حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برئاسة بنيامين نتنياهو، حتى الآن، برغم الرد الإسرائيلي على تلك العملية، الذي تجاوز الحدود، باعتراف الإدارة الأمريكية، التي قررت تعليق المساعدات العسكرية المقدّمة للاحتلال، على خلفية بدء عدوانه على مدينة رفح، الحدودية مع مصر.

وقال نتنياهو، في مقابلة مع دكتور “فيل” على قناة ” Merit Plus”: “أعتقد أنه سيتعين علينا إجراء تحقيق شامل بمجرد انتهاء الحرب، فيما حدث وكيف حدث ومن تسبب في حدوثه.. ولكن أعتقد أن هدفنا الآن هو هدف واحد فقط تحقيق النصر”.

تابع الموقع على منصة إكس

وأضاف “من الواضح أنه كانت هناك إخفاقات. أولا وقبل كل شيء الحكومة. مسؤولية الحكومة الأولى هي حماية الشعب… والشعب لم يتمتع بالحماية، وعلينا أن نعترف بذلك”.

وعن مسؤوليته عن العجز الأمني يوم “طوفان الأقصى”، قال رئيس حكومة الاحتلال “أحمل نفسي المسؤولية مع الجميع عن ذلك. أعتقد أننا بحاجة إلى النظر في كيفية حدوث ذلك. ما هو الفشل الاستخباراتي، وما هو الفشل العسكري، ولكن أعتقد أن الشيء المهم الآن هو التأكد من عدم حدوث فشل آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى