Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار

مجلس الشيوخ يقترح وقف تمويل الأمم المتحدة في حال قبول عضوية فلسطين


حماك
برغم تأكيد الكثير من القوى الدولية على أن إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي يكمن في تفعيل حل الدولتين، والاعتراف بفلسطين باعتبارها دولة مستقلة وكاملة العضوية في الأمم المتحدة، لم تتوقف الإدارة الأمريكية عن عرقلة تمرير أي قرار من الأمم المتحدة يخدم ذلك الهدف، باستخدام حق النقض، الفيتو، في منع التصويت في مجلس الأمن الدولي لصالح عضوية فلسطين في المنظمة.
وبعد إعلان العديد من الدول الغربية استعدادها للاعتراف بفلسطين، ومنها أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا وبلجيكا وكولومبيا، تقدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي بمشروع قانون يمنع التمويل عن الأمم المتحدة، في حال تم الاعتراف بعضوية فلسطين.
ويأتي ذلك المقترح بالتزامن مع استعداد الجمعية العامة للأمم المتحدة النظر في مسألة عضوية فلسطين في المنظمة، وقد رأى جيم ريش، عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ وأحد مقترحي مشروع القانون، أن دعم الاعتراف باستقلالية فلسطين من قِبل الأمم المتحدة قد يؤدي إلى “إنهاء الولايات المتحدة للمساعدات التي تقدم للمنظمات التي تقدم حقوقًا وامتيازات إضافية للسلطة الفلسطينية”.
وقال السياسي الأمريكي إن “إعطاء منظمة التحرير الفلسطينية صوتا في الأمم المتحدة هو أمر سخيف ولا يأخذ في الاعتبار دور منظمة التحرير الفلسطينية في دعم الأعمال الإرهابية، التي ألهمت أجيالا من الفلسطينيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى