Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر

نتنياهو يصر على رفض إدخال الوقود إلى غزة برغم مساعي الهدنة

حماك||محمد عبد المحسن

برغم اشتمال بنود الهدنة التي يقترحها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، خلال زيارته إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، على بند ينص على إدخال 50 ألف ليتر من الوقود يوميا إلى قطاع غزة، لم يزل رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو يصر على رفضه السابق إدخال الوقود إلى القطاع المنكوب. وزيارة بلينكن هي الثالثة منذ اندلاع الحرب بين جيش الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

مكتب نتنياهو ينفي سماحه بإدخال الوقود إلى القطاع

نشر مكتب رئيس حكومة الاحتلال بيانا جاء في أن نتنياهو لم يوافق، بعد لقائه بلينكن، ظهر اليوم الجمعة، على السماح بإدخال الوقود إلى غزة، بل إنه شدد بعد اللقاء على أن “الوقود لن يدخل إلى قطاع غزة”، على عكس المأمول.

تابعنا على تويتر

مستشفيات غزة تأن بعد نفاد مخزونها من الوقود

من جانبه، جدد الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء في غزة، مناشدته المجتمع الدولي بضرورة إيجاد حل لمشكلة نفاد الوقود، اللازم في تشغيل مولدات الكهرباء، حيث قال “لا نملك أي خيارات في حال عدم تأمين الوقود”، وأضاف، خلال مداخلة صوتية مع قناة القاهرة الإخبارية، “نعاني جراء عدم إدخال المواد الطبية للمستشفيات التي باتت معزولة”. هذا، وقد خرجت بعض مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود، ومن بينها مستشفى الصداقة التركي الخاص بعلاج مرضى السرطان، والمستشفى الإندونيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى