Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

نتنياهو قد يوافق على هدنة إنسانية في غزة بدفع من أمريكا

حماك||محمد عبد المحسن

برغم تأكيد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على استكمال جيش الاحتلال مهمة استئصال شأفة حركة حماس في قطاع غزة، برغم المعوقات، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن “هناك مناقشات مع واشنطن بشأن هدن إنسانية محددة في قطاع غزة لإطلاق سراح الأسرى”.

الموقف الإسرائيلي يلين مع قرب زيارة بلينكن

تغير الموقف الإسرائيلي المتعنت، مع استعداد قادة الحكومة لاستقبال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في ثاني زيارة له إلى المنطقة العربية، منذ اندلاع الحرب بين جيش الاحتلال وحركة حماس في غزة في السابع من أكتوبر الفائت. صرح بلينكن لوسائل الإعلام قبل مغادرته الولايات المتحدة بقوله “سنتحدث عن خطوات ملموسة يمكن وينبغي اتخاذها لتقليل الأذى الذي يلحق بالرجال والنساء والأطفال في غزة” مضيفا أن “هذا أمر تلتزم به الولايات المتحدة”.

إدارة بايدن تؤيد الهدن الإنسانية

من جانبهم، قال مسؤولون في إدارة جو بايدن إن الرئيس الأمريكي يؤيد تطبيق هدن إنسانية متكررة؛ للسماح بتبادل الأسرى، وتوزيع المساعدات الإنسانية على مستحقيها. وكان بايدن قد دعا صباح اليوم، الخميس 2 نوفمبر، خلال فعالية انتخابية، بولاية مينيسوتا الأمريكية، إلى ضرورة وقف إطلاق النار مؤقتا؛ بهدف “الحصول على وقت لتحرير الأسرى”، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

نتنياهو يفتخر بمنجزات قواته برغم الإخفاقات

برغم تساقط العديد من عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي، وملاقاتهم معاناة شديدة خلال عملية الاجتياح البري، وفق تصريحات أعضاء في حكومة الطوارئ، يفتخر بنيامين نتنياهو بما حققته قوات الجيش إلى اليوم، بعد 27 يوما من العدوان الغاشم، حيث قال “حققنا نجاحات مبهرة للغاية ونحرز تقدما ولا شيء سيوقفنا”. ومع ذلك، فمن الواضح أن إدارة بايدن ستجبر حكومة الاحتلال على التروي قبل استكمال عمليتها في غزة، المسماة عملية “السيوف الحديدية”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى