Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
حوادث وقضاياصورة و خبر
أخر الأخبار

نتنياهو يعلن عن آخر مستجدات ثاني مراحل "حرب الاستقلال الثانية"

محمد عبد المحسن-حماك

بعد استبدال مخطط الاجتياح البري الكاسح لقطاع غزة بتوغل محدود، كشف بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، عن آخر مستجدات ذلك التوغل، في مقطع مصور بثه مكتبه، على خلفية تناثر أقاويل عن توغل بري لقوات الاحتلال في المناطق السكنية في مدينة غزة، شمالي القطاع، وهو ما نفته حركة حماس بالكلية، وفقا لموقع سكاي نيوز عربية.

نتنياهو يكشف عن طبيعة التوغل البري في قطاع غزة

قال نتنياهو في المقطع المنشور “لقد قام الجيش بتوسيع نطاق دخوله البري إلى قطاع غزة وهو يقوم بذلك عبر خطوات مدروسة وقوية للغاية ويحرز تقدما منتظما خطوة بخطوة”، معتبرا التوغل البري المحدود بمثابة ثاني مراحل ما أطلق عليه “الحرب الثانية للاستقلال”، بعد حرب فلسطين التي اندلعت فور إعلان تأسيس دولة الاحتلال رسميا، عشية 14 مايو 1948م، وانتهت بهزيمة القوات العربية مطلع العام التالي وتدشين حكومة الاحتلال.

تنفيذ التوغل البرية في سرية تامة

في ضوء ما كشفت عنه صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فإن جيش الاحتلال يحيط تحركات جيشه بغلاف من السرية، في تلك المرحلة المبكرة، حيث قال الصحيفة “لم يتم الكشف عن أعداد الجنود ووحداتهم وكمية المدفعية التي بحوزتهم، وإلى أي مدى توغلوا في غزة وأين يتواجدون الآن”. من ناحية أخرى، علق خبراء عسكريون على تلك الخطوة، بقولهم “يبدو أن الجيش الإسرائيلي يتحرك ببطء وحذر داخل القطاع، ليس كيلومترا بعد كيلومتر، لكن 100 متر في كل مرة”.

تعديل اضطرار لمخطط اجتياح غزة بنصيحة أمريكية

اضطر جيش الاحتلال الإسرائيلي تعديل مخطط الاجتياح البري لغزة، نزولا على اقتراح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، كما نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، خشية تعريض جيش الاحتلال لعواقب وخيمة عند الهجوم الموسع، قبل دراسة طبيعة رد فعل حماس، وتقوية الدفاعات، ودراسة ملف تبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى