أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

هجوم الاحتلال الإسرائيلي على لبنان يتجه إلى منطقة جديدة

حماك|| محمد عبد المحسن

تستمر المناوشات والتصعيد الحدودي، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، على خلفية شن الأخير ضربات على المستوطنات الشمالية للاحتلال، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهتها عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ 100 يوم، تعرض خلالها أهالي القطاع المنكوب لكافة ألوان الانتهاكات، من قتل، وتشريد، وحرمان من الطعام والمياه النظيفة والرعاية الصحية.

شكوك حول قرب المواجهة العسكرية بين الاحتلال وحزب الله

وقد أثار توجيه من حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأخيرة إلى مشافي المستوطنات الشمالية، بالاستعداد للعمل في حالات الطوارئ واستقبال آلاف المصابين، الشكوك حول احتمالية نشوب حرب واسعة النطاق بين الاحتلال وحزب الله، الموالي لإيران، بالتزامن مع فتح جبهة جديدة في اليمن، بشن هجمات على مواقع لجماعة الحوثيين.

تابع الموقع على منصة إكس

هجوم جيش الاحتلال على مدينة صور

لأول مرة منذ بدء المناوشات بين الطرفين في أكتوبر الماضي، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما على منطقة قرب مدينة صور جنوبي لبنان، اليوم الأحد. وشن الاحتلال كذلك غارة على أطراف ميس الجبل، وقصفت مدفعيته 4 منازل غير مأهولة في العباسية. وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد كشفت عن أن السلطات طلبت من سكان البلدات المقاربة للحدود مع لبنان إخلاء مساكنهم، تفاديا للتعرض لهجمات حزب الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى