حوادث وقضايادوليشـؤون خارجية

هجوم على سفينتين تتبعان أمريكا في باب المندب

حماك||محمد عبد المحسن

منذ بدء العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل ما يقرب من 4 أشهر، اتخذت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران موقفا مناصرا لفصائل المقاومة في غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي برا وبحرا وجوا، وقد تولت جماعة أنصار الله، أو الحوثيين، اليمنية مهمة استهداف السفن التابعة للاحتلال والولايات المتحدة في البحر الأحمر وخليج عدن، وهو ما دفع الأخيرة إلى تدشين تحالف دولي لردع الحوثيين عن استهداف السفن.

التحالف الدولي يواصل الهجوم على أهداف للحوثيين

أعلنت بريطانيا، المشاركة في التحالف الدولي الذي يضم 24 دولة، اليوم الأربعاء، إصابة 8 أهداف للحوثيين في اليمن، حيث صدر بيان عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، يقول إنه “ردا على هجمات الحوثيين غير القانونية والمتهورة المستمرة ضد السفن التي تعبر البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة، قامت القوات المسلحة للولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا ونيوزيلندا، بشن ضربات إضافية ضد 8 أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”. في حين اتهم براد كوبر، قائد الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، إيران بدعم الحوثيين في هجماتهم على السفن في البحر الأحمر، معتبرا ذلك هجوما على المجتمع الدولي بأسره.

تابع الموقع على منصة إكس

هجمات على سفينتين للشحن

أعلنت شركة الشحن الهولندية الشهيرة، ميرسك، عن تعرض سفينتين تحملان العلم الأمريكي، هما “ميرسك ديترويت” و “ميرسك تشيسابيك”، للهجوم في البحر الأحمر، حيث وقعت انفجارات قربهما. وقالت الشركة في بيان “خلال الرحلة، بلّغت السفينتان عن رؤية انفجارات قريبة فيما اعترضت البحرية الأمريكية المرافقة لهما عدة مقذوفات”، موضحة أن “البحرية الأمريكية أعادت السفينتين ورافقتهما إلى خليج عدن”. هذا، ولم تتعرض أي من السفينتين لأي أضرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى