أخباردولي
أخر الأخبار

وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى التهدئة في المنطقة العربية

حماك|| محمد عبد المحسن

بزعم التضامن مع فصائل المقاومة الفلسطينية، في مواجهتها عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، تواصل الميليشيات المسلحة في المنطقة العربية، المدعومة من قبل إيران، استهداف مصالح الاحتلال الإسرائيلي، بشن هجمات على المستوطنات الحدودية، من قبل حزب الله اللبناني، وإصابة السفن التابعة للاحتلال أثناء مرورها في البحر الأحمر، على يد جماعة الحوثيين، وهو ما ينذر بخروج الأمور عن السيطرة، واندلاع حرب إقليمية موسعة.

تهديدات أمريكية إيرانية متبادلة بشأن ضرب الحوثيين

تعليقا على قرار الولايات المتحدة تدشين تحالف دولي لردع جماعة الحوثيين عن ضرب السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر، توعد حسين سلامي، قائد الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة برد قوي، إذا ما استهدفت الجماعة اليمنية الموالية لبلاده. وكان لويد أوستين، وزير الدفاع الأمريكي، قد توجه إلى دولة الاحتلال اليوم؛ للحيلولة دون اتساع رقعة الصراع، ووضع حد للتهديد البحري للحوثيين.

تابع الموقع على منصة إكس

أوستين: لا نريد الحرب مع إيران، وعليها خفض التصعيد

في مؤتمر صحافي داخل دولة الاحتلال، دعا لويد أوستين إيران بدفع الميليشيات الموالية لها للتوقف عن التصعيد، مؤكدا أن “أمريكا لا تسعى إلى الحرب وندعو إيران بشكل عاجل إلى وقف التصعيد”. وتابع الوزير الأمريكي بقوله “ستتم مناقشة عمليات الجيش الإسرائيلي لتدمير حماس، والتأكيد على الحاجة إلى حماية المدنيين من الأذى والانتهاكات، وضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى