شـؤون خارجيةصورة و خبر

وفد برلماني: للكويت دور مؤثر في الساحة الدولية بقيادة ساميةٍ

وفد لجنة الشؤون الخارجیة البرلمانیة في مجلس الأمة برئاسة عبدالكریم الكندري: دور الكویت مؤثر في القضایا الدولیة بقیادة سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد البرلماني الذي یضم في عضویته النائبین عبدالوھاب البابطین وعبدالله فھاد مع رئیسة لجنة الصداقة البرلمانیة في الجمعیة الوطنیة الفرنسیة آنیغ لومور ورئیسة لجنة الشؤون الخارجیة في الجمعیة مارییل دي سارنیز.

اشار الوفد خلال اللقاء الى جھود الكویت المستمرة في محاربة الإرھاب بجمیع اشكاله لاسیما في العراق وسوریا واكد دور الكویت الداعم لأمن الیمن ووحدتھ ومواقفھا الثابتة لمؤازرة الشعب الیمني في مواجھة التحدیات والظروف الاستثنائیة الصعبة التي تمر بھا بلاده.

وقال انه في خضم تزاید التحدیات الانسانیة قدمت الكویت دعما كبیرا للعمل الانساني لتوفیر كافة الاحتیاجات للشعب الیمني. وأضاف انھ كان للكویت أیضا دور فعال في الاستجابة لكثیر من الازمات الانسانیة مثل استضافة أعمال المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي خرج بتعھدات كبیرة من الدول المشاركة.

على الصعید السیاسي أكد الوفد البرلماني رفض الكویت لقرار الولایات المتحدة نقل سفارتھا الى القدس واعتبار الجولان أراضي اسرائیلیة. وعن الازمة الخلیجیة اشار الوفد الى الجھود البناءة التي یقوم بھا سمو امیر البلاد لرأب الصدع الخلیجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى