Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

وكالات: حماس توقف مفاوضات تبادل الأسرى بسبب الهجوم على المشافي

حماك||محمد عبد المحسن

مع دخول الصراع المسلح في قطاع غزة أسبوعه السادس، وتفاقم الأوضاع المعيشية لسكان القطاع، تكثف القوى الإقليمية مساعيها للوساطة بين طرفي الصراع من أجل تطبيق هدنة إنسانية؛ لإدخال المساعدات اللازمة لمحتاجيها، والتفاوض من أجل تبادل الأسرى.

ولأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكد عدة مرات أنه لن يسمح بتطبيق هدنة إلا بعد إطلاق سراح كافة المستوطنين الإسرائيليين الذين تحتجزهم حركة حماس، يسعى الوسطاء إلى إبرام اتفاق يرضي الطرفين، ويخفف من معاناة أهالي القطاع المنكوب.

تابع الموقع على منصة إكس

برغم ما نقلته صحيفة بوليتيكو الأمريكية عن تقدم المفاوضات بين حكومة الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس بشأن تبادل الأسرى، فإن صحيفة اكسيوس الاستخباراتية الأمريكية قالت إن إتمام تلك الصفقة أمامه وقت طويل؛ بسبب وجود العديد من المعوقات التي تحول دون تنفيذه.

ولعل من أحدث المستجدات في هذا السياق ما صرح به مسؤول فلسطيني لوكالة رويترز للأنباء، عن تعليق حركة حماس تلك المفاوضات، على خلفية القصف العنيف الذي تتعرض له سائر مشافي غزة، لا سيما مجمع الشفاء الطبي، الذي يشهد واقعا مأساويا، من جراء نقص المستلزمات الطبية، وانقطاع الكهرباء؛ مما أدى إلى وفاة بعض المصابين والأطفال حديثي الولادة نتيجة لتعذر تقديم الرعاية الطبية. ومن أكثر من المشاهد التي تدمي القلب تكدس جثث الشهداء في المشافي بسبب صعوبة دفنها، وعبث الكلاب الضالة بها!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى