أخبار العالمدولي
أخر الأخبار

وول ستريت جورنال: بايدن أثنى نتنياهو عن ضرب لبنان بعد "طوفان الأقصى"

حماك|| محمد عبد المحسن

منذ إطلاق حركة حماس عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الفائت، لردع الاحتلال الإسرائيلي عن العبث بمصير المسجد الأقصى المبارك، يواصل جيش الاحتلال استهداف قطاع غزة بعدوان مستعر، في إطار ما يطلق عليه عملية “السيوف الحديدية”، التي تستهدف اجتثاث حماس بالكامل. وقد شرعت الميليشيات المسلحة الموالية لإيران في المنطقة العربية، ومنها حزب الله اللبناني، في إطلاق هجمات على دولة الاحتلال، بزعم التضامن مع فصائل المقاومة في غزة في مواجهتها عدوان الاحتلال.

الاحتلال لا يستبعد الانزلاق إلى حرب مع حزب الله في لبنان

تعليقا على التصعيد الحدودي المستمر من حزب الله اللبناني مع دولة الاحتلال، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونكريكوس، بأن بلاده لا تستبعد حدوث مواجهة عسكرية مع حزب الله جنوبي لبنان، حيث قال، في حديث مع مجلة نيوزويك الأمريكية، إن حزب الله “أطلق أكثر من 1000 نوع مختلف من الذخيرة والصواريخ والقذائف والمسيّرات وغيرها على إسرائيل”، منذ بداية المواجهات قبل 11 أسبوعا.

تابع الموقع على منصة إكس

بايدن رفض شن جيش الاحتلال ضربة استباقية ضد حزب الله

وفقا لما نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، رفض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اقتراحا من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشن ضربة استباقية ضد حزب الله جنوبي لبنان، تجنبا لتبعات ذلك، من مبدأ أن “مثل هذا الهجوم قد يثير حربا إقليمية أوسع”. وقد أقدم نتنياهو على تقديم ذلك الاقتراح، بعد ورود أنباء عن نية حزب الله المشاركة في هجوم موسع ضد دولة الاحتلال، بالتزامن مع عملية “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى