رياضة

‏⁧‫#كانوتيه‬⁩: لهذا السبب تراجعت الكرة ⁧‫#الأفريقية‬⁩ ‏⁦‪

ويرى مهاجم إشبيلية، ومنتخب مالي السابق، فريدريك كانوتيه، سبباً آخر لتراجع كرة القدم الافريقية، وهو الافتقار لمسابقات محلية تنافسية داخل القارة.

وأكد كانوتيه بأنه إذا استطاعت الدول الافريقية تطوير بطولات الدوري لديها، فإن ذلك سيساعد على إظهار مواهبها، ويعطي اللاعبين بديلاً للسفر إلى أوروبا.

وقال كانوتيه (40 عاماً)، الذي لعب أيضاً في وست هام يونايتد، وتوتنهام هوتسبير، بالدوري الإنجليزي الممتاز، إن حين يأتي وكلاء اللاعبين الأوروبيين لأفريقيا من أجل شراء اللاعبين فإنها تكون “مقامرة”، لأنه من الصعب رؤية أداء اللاعبين في بيئة تنافسية حقيقية.

وأضاف على هامش مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للمساواة والاندماج في بعض الأحيان الأمر ينجح، وفي بعض الأحيان لا ينجح وعندما يحدث ذلك يكون الأمر مؤلماً، لأن الفتى لا يملك شيئاً ويكون عليه العودة لبلده”.

وتابع: “يضع ذلك الأندية الأوروبية في موقف قوة لأنها تستطيع عرض أي مبلغ تريده.. تستطيع الأندية أن تقول إنها لا ترغب في دفع مليون أو مليوني يورو من أجل لاعب لم يشاهدوه مطلقاً وهو يلعب”.

وقارن كانوتيه ذلك بموقف فينيسيوس، وهو لاعب برازيلي سينضم إلى ريال مدريد من فلامنغو عندما يكمل (18 عاماً) في وقت لاحق هذا العام مقابل 45 مليون يورو (55.7 مليون دولار)، وفقاً لتقارير صحافية.

وقال كانوتيه: “تخيل الفارق بين 45 مليون يورو و50 ألف يورو… ولن تقول لي إنه فينيسيوس أفضل 100 مرة من بعض المواهب الأفريقية، لكنه يمتلك بطولة دوري يلعب فيها وهو يلعب في فلامنغو، واحد من أفضل أندية البرازيل، يمتلك خبرة اللعب تحت ضغط والاهتمام الاعلامي واللعب أمام جماهير كبيرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى