Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

جماعة الحوثيين: أمريكا وراء إطالة أمد الحرب في غزة

حماك||محمد عبد المحسن

جددت جماعة أنصار الله اليمنية المسلحة، المعروفة باسم جماعة الحوثيين، اتهامها الولايات المتحدة بالمشاركة في مأساة أهل قطاع غزة، بما تقدمه من دعم سياسي وعسكري غير مشروط لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في عدوانها الغاشم على القطاع، المتواصل منذ السابع من أكتوبر الفائت.

ووجهت جماعة الحوثيين نقدا لاذعا لنتائج المؤتمر الذي انعقد اليوم السبت في العاصمة الأردنية، عمان، بين وزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقطر، ونظيرهم الأمريكي، أنتوني بلينكن، حيث لم يجبر ممثلو الحكومات العربية المشاركون في المؤتمر الولايات المتحدة على العدول عن موقفها الداعم للعدوان الإسرائيلي، والتدخل الفوري لوقف الحرب وإنهاء معاناة الغزيين العزل.

فقد كتب محمد عبد السلام، المتحدث باسم الجماعة، على حسابه على منصة إكس، تويتر سابقا: “العرب مطالبون أكثر من أي وقت بتحمل المسؤولية إزاء أهل غزة ودعم الشعب الفلسطيني بكل وسيلة حتى نيل حقوقه المشروعة”.

تابع الموقع على تويتر

اعتبر عبد السلام أن “التسول من الأمريكي أن يتفضل بحماية أطفال غزة” بلا جدوى، بل ويرى أنه سيسفر عن مزيد من الجرائم في حق الغزيين، داعيا وزير الخارجية الأمريكي إلى إدراك مدى فداحة الموقف في غزة، التي تشهد حرب إبادة جماعية.

وكان المتحدث باسم جماعة الحوثيين قد انتقد قبل يومين التغاضي الأمريكي عن جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، واعتبر أن الولايات المتحدة تسعى لجر المنطقة العربية بأكملها إلى حرب إقليمية، بموقفها المؤيد لدولة الاحتلال. وسبق وأن صرحت الجماعة باستعدادها لخوض الحر، تضامنا مع فصائل المقاومة الفلسطينية، بقيادة حماس، بل وشنت هجوما بالصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة أصاب عمق دولة الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى