دولي

ميقاتي: بالاتفاق مع نظام أسد.. سيتم ترحيل السوريين المخالفين لمخيمات داخل سوريا

حماك||

ألمح رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى أنه سيتم طرح فكرة على مجلس الوزراء تتعلق بإعادة اللاجئين السوريين، غير المستوفين للشروط والذين لا يملكون الغطاء القانوني.

وأشار ميقاتي خلال استقباله سفير أستراليا في لبنان “أندرو بارنز” في السراي الحكومي، إلى أنه سيتم ترحيل السوريين المخالفين إلى مخيمات ستقام بعد الحدود اللبنانية وداخل الحدود السورية، بالاتفاق مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ونظام أسد، بحسب موقع ” MTV” اللبناني. 

“اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان” تقدّم توصية للحكومة التركية تتعلق بحركات التحرر والمنظمات الإرهابية

من جانبه، قال رئيس “الائتلاف الوطني من أجل عودة النازحين السوريين في لبنان” عبد الله ريشا إنه بحث مع ميقاتي موضوع خطورة وجود النازحين السوريين في لبنان بهذا التوقيت.

وأضاف أنه جرى الحديث أيضاً عن كيفية تفعيل عودة السوريين، لافتاً إلى أنه اتفق مع ميقاتي على متابعة التواصل، كما طلب وجود ممثل له للتنسيق مع “الائتلاف” ولحضور اجتماعاته.

تابعنا في X

الجدير ذكره أن اللاجئين السوريين يعيشون في لبنان ظروفاً صعبة خصوصاً منذ بدء الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد منذ خريف 2019، إذ تزايدت خلال الشهور الأخيرة عمليات توقيف السوريين وترحيلهم بالتزامن مع تصاعد الأصوات المحرضة ضد اللاجئين السوريين من قبل ميليشيات حزب الله وحركة أمل، ومحاولة تحميلهم المسؤولية عن الانهيار الاقتصادي الذي تعيشه البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى