صورة و خبر
أخر الأخبار

تعيين سفيرة أمريكية جديدة في مصر من أصول كردية

حماك||محمد عبد المحسن

نشرت الخارجية الأمريكية بيانا عن تعيين هيرو مصطفى جارج، وهي دبلوماسية من أصول عراقية، حيث تنحدر من إقليم كردستان العراق، سفيرة جديدة للولايات المتحدة في مصر، بالتزامن مع المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، وما تشهده من توترات، وبخاصة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، تنذر باندلاع حرب إقليمية واسعة النطاق.

بيان الخارجية الأمريكية بشأن تعيين مصطفى جارج

وجاء في بيان الخارجية الأمريكية، بشأن تعيين السفيرة الجديدة، “أدت السفيرة هيرو مصطفى جارج اليمين الدستورية كسفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى مصر، ستقود جارج السفارة الأميركية بالقاهرة خلال فترة حاسمة في العلاقة الثنائية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر، وستعمل على دفع الجهود المشتركة من أجل تعزيز الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة”، نقلا عن موقع سكاي نيوز عربية.

تابع الموقع على منصة إكس

تعريف موجز بسيرة السفيرة الأمريكية الجديدة في مصر

ولدت هيرو جارج في كردستان العراق عام 1973م، وانتقلت أسرتها وهي في الثالثة من العمر إلى الولايات المتحدة، بعد الحصول على لجوء سياسي، هربا من بطش النظام العراقي حينها. نشأت جارج في ولاية داكوتا الشمالية، وحصلت على بكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون، وماجستير من جامعة برينستون.

وعملت السفيرة الجديدة سفيرة للولايات المتحدة لدى بلغاريا من 2019 إلى 2023، ونائبة رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة بالبرتغال، ومستشارة الوزير السياسية في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي بالهند. وتتقن جارج عدة لغات، هي الكردية، والعربية، والفارسية، واليونانية، والهندية، والبلغارية، والبرتغالية، إلى جانب الإنجليزية، وهو ما خولها بالحصول على جائزة “ماتيلدا دبليو سينكلير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى