Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

خبير عسكري أمريكي: الغرب مل من قضية أوكرانيا ويريد التخلص منها

حماك||محمد عبد المحسن

بعد 20 شهرا من النزاع العسكري المستعر، وصعوبة تحقيق انتصار مؤزر على روسيا، برغم الدعم العسكري المفرط الذي قدم لأوكرانيا، بدأت القوى الغربي يمل من قضية الحرب الروسية الأوكرانية، وأصبح يسعى إلى التخلص من عبئها، وفقا لما يراه سكوت ريتر، ضابط المخابرات العسكرية الأمريكية السابق.

سعي غربي للتوقف عن دعم أوكرانيا عسكريا

كما صرح ريتر لوكالة سبوتنيك الروسية، صارت القوى الغربية، التي قدمت من قبل دعما غير مشروط لأوكرانيا، بعد إعلان روسيا الحرب عليها على خلفية سعيها الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الناتو، تبحث عن ذريعة للتوقف عن تقديم الدعم العسكري لرئيس، فولوديمير زيلينسكي، حيث قال “في الأسابيع والأشهر المقبلة، سيتعين على الغرب الجماعي إيجاد طرق للتخلص من زيلينسكي وأوكرانيا”.

تابع الموقع على منصة إكس

مساعي جدية لإنهاء الحرب مع روسيا بعد انتصارها المؤكد

لم يعد الغرب ينكر حقيقة أن روسيا قويت خلال أشهر حربها مع أوكرانيا، على جميع المستويات، الاقتصادية والعسكرية والسياسية؛ وفي ذلك ما يجعل في استمرار الدعم العسكري لأوكرانيا كلفة غير مبررة.

وكما نقلت شبكة إن بي سي الإخبارية الأمريكية عن مصادر مطلعة، فإن القوى الغربية، بقيادة الولايات المتحدة، بدأت تنسق مع أوكرانيا لتدشين مفاوضات جدية مع روسيا لإحلال السلام، بعد أن وصلت الحرب إلى طريق مسدود، خاصة مع شعور الغرب بالقلق من تعاون روسيا العسكري مع كوريا الشمالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى