Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

فرص ترامب في أن يصير مرشح الحزب الجمهوري تزداد

حماك||محمد عبد المحسن

يبدو أن رجل الأعمال والسياسي والرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يسير في خطا ثابتة إلى المرحلة النهائية في المنافسة على منصر رئيس الولايات المتحدة، في الانتخابات المقرر انعقادها في نوفمبر المقبل.

ترامب يتقدم في استطلاعات الرأي

فبرغم الملاحقات القضائية التي تواجه الرئيس السابق، وتأثيرها السلبي على سمعته والتأييد الشعبي له، تشير نتائج استطلاع للرأي، أجرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حديثا، إلى تفوق ترامب على جو بايدن في خمس من الولايات الست الأهم، هي نيفادا، وجورجيا، وأريزونا، وميشيغان، وبنسلفانيا.

حظ أوفر في مواجهة المرشحين الجمهوريين المنافسين

أعلن السيناتور الجمهوري، تيم سكوت عن انسحابه من السباق الرئاسي، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، حيث قال “أعتقد أن الناخبين قالوا لي بشكل واضح إن الوقت ليس مناسباً الآن”، وذلك بعد أن حصل على نسبة متواضعة في أحدث استطلاع للرأي، حيث رأى أن تلك النسبة ما كانت لتؤهله للمرحلة المقبلة في المنافسة على نيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقبلة.

تابع الموقع على منصة إكس

ويواجه ترامب بذلك المندوبة السابقة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، وحاكم ولاية فلوريدا، رون ديسنتس، وحاكم ولاية نيوجرسي السابق، كريس كريستي، ورجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، وفي انتظاره حظ وافر، كما تشير نتائج الاستطلاعات، برغم مشكلاته مع القضاء.

قضية الاحتيال المالي لم تزل تهدد ترامب

هذا، ولم يزل دونالد ترامب يخضع للمحاكمة بشأن قضية الاحتيال المالي في نيويورك، وقد خضع ثلاثة من أبنائه للتحقيق، بعد أن صدر حكم ضده بتهمة ممارسته الاحتيال، من خلال تضخيم قيمة أصوله في البيانات المالية. ومن المقرر الانتهاء من التحقيقات في 15 ديسمبر المقرر، وصدور حكم في 22 من الشهر ذاته.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى