صورة و خبر
أخر الأخبار

مجزرة جديدة في مخيم جباليا تخلف 31 شهيدا على الأقل

حماك||محمد عبد المحسن

في تجديد لهجومه الضاري على مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، الذي أسفر قبل أسبوعين عن استشهاد وإصابة 500 غزي على الأقل، ولغارته على المخيم ذاته قبل 5 أيام التي أسفرت على استشهاد 19، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما جديدا على مربع سكني مخيم جباليا، اليوم الاثنين، ما أدى إلى تدمير 12 منزلا كليا، وسقوط عشرات الشهداء والمصابين، هذا غير المفقودين، وفقا لوكالة أنباء العالم العربي.

حصيلة أولية لشهداء المجزرة الجديدة

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الإحصاء الأولي لعدد الشهداء يبلغ 31 شهيدا، ونشر التلفزيون الفلسطيني مقاطع توضح استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لعشرات المباني في مخيم جباليا، وبحث الغزيين عن ذويهم أسفل الأنقاض.

تابع الموقع على منصة إكس

وتتعرض المنطقة الشمالية في قطاع غزة للقدر الأكبر من الاستهداف، حيث توجهت إليها المدرعات والآليات العسكرية لجيش الاحتلال، عند تدشين الاجتياح البري قبل أسبوعين. وقد أعلنت حكومة الاحتلال قبل أيام عن تطبيق هدنة إنسانية يومية لـ 4 ساعات لتسهيل نزوح المواطنين من المنطقة الشمالية المستهدفة إلى الجنوب.

ارتفاع متواصل في عدد شهداء غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية قبل أيام عن انتشال جثامين 35 شهيدا من تحت أنقاض منازل مدمرة في مخيم جباليا، بالإضافة إلى استشهاد 24 آخرين في قصف على منزلين شمالي غزة. وقد أفادت الوزارة اليوم بوصول عدد الشهداء إلى 11,240 غزيا، هذا غير المفقودين والمصابين الذين يفقدون حياتهم بسبب تعذر إسعافهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى