Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صورة و خبر
أخر الأخبار

الأونروا: أعمالنا على وشك الانهيار برغم دخول كمية من الوقود

حماك||محمد عبد المحسن

أفادت وسائل الإعلام، اليوم الأربعاء، بدخول كمية محدودة من الوقود إلى قطاع غزة المنكوب، لأول مرة منذ العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع قبل 40 يوميا، وقد تبين أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، الأونروا، هي المستفيد الوحيد من الكمية التي سمح الاحتلال بدخولها، وهي عبارة عم 25 ألف لتر من السولار.

تحذير من العجز عن مواصلة الخدمات بسبب نقص الوقود

أصدر المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، بيانا شدد فيه على أن الوكالة تحتاج يوميا إلى 160 ألف لتر من الوقود، على الأقل، حيث قال في بيانه “هناك حاجة إلى المزيد من الوقود، نحن بحاجة إلى 160 ألف لتر من الوقود يوميًا للعمليات الإنسانية الأساسية، وأدعو السلطات الإسرائيلية إلى السماح فورًا بتزويد الكمية المطلوبة، وفقًا لما يقتضيه القانون الإنساني الدولي”.

تابع الموقع على منصة إكس

لا تكفي الكمية المسموح بدخولها اليوم إلا لتشغيل سيارات الوكالة لنقل المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى داخل غزة وتوزيعها، بينما يحتاج القطاع لمزيد من الوقود لتشغيل محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه، إلى جانب إمداد المشافي بالطاقة اللازمة لتشغيلها.

شبح انتشار الأوبئة يحذر غزة

على صعيد آخر، أثار فيليب لازاريني بعض المخاوف من إمكانية انتشار الأوبئة والأمراض المعدية في قطاع غزة، نتيجة للأوضاع الكارثية التي يمر بها القطاع، من جراء العجز عن دفن جثث الشهداء، وغياب وسائل الوقاية الصحية، في ظل انهيار النظام الطبي في القطاع، بخروج أكثر من ثلثي مشافي القطاع عن الخدمة، بعد نقص اللوازم الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى